مسيرات سيّارة لمناصري "التيار" على طريق بعبدا دعماً لمواقف عون

Wednesday, April 7, 2021


يشهد طريق القصر الجمهوري في بعبدا مسيرات سيارة لمناصري "التيار الوطني الحرّ"، دعماً لمواقف رئيس الجمهورية ميشال عون التي أطلقها، في كلمته، مساء اليوم، حول التدقيق الجنائي.

واعتبر عون أنّ "هدف المماطلة إسقاط التدقيق الجنائي، الذي يعني ضرب المبادرة الفرنسية، ومن دونه لن يحصل لبنان على دعم دولي أم عربي أم خليجي، ولا حتى على دعم من صندوق النقد الدولي".

كما دعا عون، الحكومة، "لعقد جلسة استثنائية واتّخاذ القرار المناسب لحماية ودائع الناس، وكشف أسباب الانهيار وتحديد المسؤوليات تمهيداً للمحاسبة واسترداد الحقوق".

وأشار إلى أن "الشكوك كانت تتأكد يوماً بعد يوم، بأن حسابات المصرف المركزي غير شفافة ولم يكن يعرف حجم النقص في الاحتياط بالعملات الأجنبية وهو نقص كانت تتم تغطيته من أموال المودعين خلافا للقانون".

وتوجّه للمصرف المركزي بالقول: "إنك تتحمل المسؤولية الأساسية لأنك خالفت قانون النقد والتسليف، وكان لزاماً عليك ان تنظم العمل المصرفي وتأخذ التدابير لحماية أموال الناس في المصارف وتفرض معايير الملاءة والسيولة".



مقالات مشابهة

عراجي عبر "تويتر": البلد ليس فقط بغرفة العناية الفائقة ولكن بسبب اخطاء أطبائه وعدم اهليتهم لعلاجه تم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي وأصبح بغيبوبه تامه

مستشفى الحريري: 106 إصابات بكورونا و50 حالة حرجة ولا وفيات

الجيش: زورق حربي معاد خرق المياه اللبنانية مقابل رأس الناقورة

روسيا اليوم: إيطاليا تسجل أكثر من 300 وفاة و15 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

انترفاكس نقلا عن مصدر دبلوماسي: التشيك قررت "على ما يبدو" إغلاق سفارتها في موسكو

الساعة 18:00 من تاريخه حصل حادث تصادم بين دراجة نارية ودراجة توكتوك على اوتوستراد الاسد نفق المدينة الرياضية المسلك الغربي نتج عنه جريحان