لبنان ملتزم بتمويل "المحكمة الدولية": هذا ما تعهد به عون ودياب

Friday, February 14, 2020

عشيّة الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، التقى أمس رئيس القلم في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان داريل موندز (أعلى مسؤول مالي واداري في المحكمة) كلّاً من رئيس الحكومة حسان دياب والرئيس سعد الحريري ومستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق سليم جريصاتي.

وعلمت "الجمهورية" انّ مسؤول المحكمة تبلّغ من رئيس الجمهورية ميشال عون ودياب الالتزام بالقرار الدولي 1757 المتعلّق بإنشاء المحكمة الدولية، وبالتالي التزام لبنان بتسديد مساهمته المالية فيها لسنة 2020 والبالغة 50 مليون دولار اميركي، على رغم الازمة الاقتصادية - المالية التي تواجهه.

وفي المعلومات انّ عون متمسّك باحترام مندرجات القرار الدولي المتعلق بالمحكمة، "لأنّ الدولة اللبنانية ترفض من جهة أن تكون خارج المنظومة الدولية على المستويين القضائي والمالي، وتستعجل من جهة أخرى صدور الحكم في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وقد أبلغ جريصاتي الى موندز موقف عون الداعي الى الاستعجال في إنجاز المحاكمة، وإصدار الحكم في ملف اغتيال الحريري، وضرورة إعطاء هذا الامر الاولوية القصوى من دون أن يتأثر بالقضايا المتلازمة، مع التأكيد انّ لبنان سيستمر في تسديد متوجّباته للمحكمة.

الجمهورية

مقالات مشابهة

هل وجدت المساعدات العينية طريقها إلى الفساد اللبناني...بأقل من ٢٤ ساعة!!!!

فريق الإنقاذ الفرنسي يقول لماكرون إنه لا يزال هناك أمل بالعثور على ناجين من انفجار مرفأ بيروت

جنبلاط: لا اؤمن لا بالأجهزة ولا بالعصابة الحاكمة

جنبلاط: اللقاء الديموقراطي قرر البقاء في المجلس النيابي لكي لا يسيطر محور التيار - حزب الله على المجلس

جنبلاط: لا نستطيع أن نستمر دون احتضان عربي ودولي ولبنان قد يزول

جنبلاط: سنقول لماكرون ان لا بد من ضبط كل المرافق ولا بد من حكومة حيادية