الحريري من بعبدا: البلد كلو فلتان ع بعضو.. واضراب اساتذة "اللبنانية" معيب
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 12, 2019

اشار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في تصريح له بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، الى "أننا نمر بمرحلة اقتصادية صعبة والمطلوب "شدشدة" الأمور، واتفقت وفخامة الرئيس على ضرورة تسريع العمل الحكومي لتحقيق الإنجازات المطلوبة"، وقال: "رأينا أن الكلام في الإعلام يجب ان يتوقف ونتمنى من وسائل الإعلام مساعدتنا".

اضاف: "جميعنا في الحكومة أنجزنا موازنة تاريخية، واليوم كان هناك حديث جانبي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للاسراع بانجاز الموازنة في المجلس"، موضحا أن "الاجتماع اليوم إيجابي ولا يوجد خلافات حول التعيينات، والأسبوع المقبل سيكون هناك جلسة للحكومة، وما يهمني انا والرئيس عون هو النتائج"، وقال: "علاقتي بالرئيس عون ودية، وهمنا الأكبر تحقيق نتائج عملية وملموسة لما فيه مصلحة المواطن".

واعتبر أن المشكلة بأن البلد “كلو فلتان عبعضو”، و”المهم اليوم ان نحتكم للعقل ونتجه الى العمل بدلاً من الاختلاف بين بعضنا البعض”. وشدد على أن الإصلاح يجب ان يطال الجميع لا طرف دون آخر، أو وزارة دون أخرى مشدداً على أنه من غير المقبول ان يُكال لكل موظف على أسس مختلفة.

وتابع، “ما نقوله هو ان الإصلاحات عليها ان تكون متوازنة للجميع”. ولفت إلى أننا “نريد ان نحقق العدالة للناس ولا يجوز حماية أحد، وأنا كنت أول من صرح بأنني لن أحمي أي فاسد من ما كان”.

ورفض الحريري ما يحدث في الجامعة اللبنانية وقال، “لا يحق للأساتذة ان يضربوا وهذا التصرف مرفوض والخطأ هو خطأ الجامعة اللبنانية، ولا شيء في الموازنة يصيب الأساتذة الجامعيين وما يقومون به معيب في حقهم”.

مقالات مشابهة

الحرس الثوري الإيراني: صواريخ إيران الباليستية دقيقة بدرجة يمكنها إصابة حاملات طائرات في البحر

الخازن عرض تاريخ العلاقة بين آل سعود والبطريركية المارونية مع البخاري

جعجع: لا ينقذ الوضع الا تدخلا من الرئيس عون

مجلس النواب التونسي يقر تعديلات قانونية تقصي مرشحين للرئاسة

كلودين عون : مشاركة النساء في النهوض الاقتصادي ضرورية للاقتصاد

من فاجأ جبران باسيل بعيد ميلاده، وما هي هديته؟

نتنياهو: نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن

جعجع: لاعتماد آلية معينة في التعيينات، كما يحدث المجلس الدستوري ووزارة التنمية الإدارية

جعجع: لا ينقذ التسوية إلا تدخل مباشر من العماد عون، ويجب أن يتفق طرفا التسوية على خطوات لإخراج البلد من وضعه الحالي