خاص- سمعان يتحدث عن تحضيرات بصاليم لتنصيب المطران سلوان
شارك هذا الخبر

Wednesday, July 11, 2018

خاص- الكلمة اونلاين

حدث ضخم ستشهده بلدة بصاليم بمناسبة تنصيب المتروبوليت سلوان (موسي) مطراناً على أبرشية جبل لبنان وجبيل والبترون برعاية وحضور بطريرك أنطاكية وسائر المشرق البطريرك يوحنا العاشر يوم الجمعة 13 تموز عند الساعة السادسة مساء في كنيسة القديس جاورجيوس- بصاليم نظراً لقدرتها على استيعاب عدد كبير من الأشخاص ولموقعها المميز جداً.

رئيس بلدية بصاليم السيد جورج سمعان أوضح لموقعنا أن سيادة المطران جورج خضر سيسلم مكانته التي طالت حوالي 60 سنة للمتروبوليت سلوان بكل فرح ومحبة وابتهاج مضيافاً أن هذه الكنيسة هي من أكبر الكنائس وموقعها مميز جداً، هذا وبدأت التحضيرات منذ أشهر ليكون هذا الحفل مميزاً، بحضور شخصيات سياسية وفعاليات دينية، بالاضافة الى حضور 50 مطراناً من عدة بلدان أجنبية، وفي الاجمال يتوقع حضور 3000 شخص.

المطرانية ستهتم بالأمور البروتوكولية يوضح سمعان، التي تحاول تنظيمها على طريقتها الخاصة ووفق العرف المعتمد. أما بلدية بصاليم فستهتم بالأمور اللوجستية المتعلقة بتنظيم السير والشاشات الكبيرة في الخارج ليتمكن كل المشاركين من مشاهدة حفل التنصيب، كما أن البلدة تعد استقبالاً لائقاً بكل من بطريرك الطائفة والمطارنة من خلال تجمع حاشد عند مدخل البلدة ليترافق ذلك مع نثر الورود على وقع التراتيل الدينية.

مقالات مشابهة

ليونة الحريري رهن بهوية "المستوزر"؟!

هآرتس: 51 % من الجمهور الإسرائيلي يعارض تعيين نفتالي بينت وزيراً لجيش الاحتلال

الجيش النيجيري يحبط هجوماً لـ"بوكو حرام" على قاعدة عسكرية

تدابير سير استكمالا لتعبيد طريق السلام

مئات الصحفيين يدعون من تونس إلى حماية حرية التعبير

هل تفعلها أميركا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019؟

"التحكم المروري": تحويل الطريق البحرية من جونيه إلى بيروت عند الساعة 23:00.

"التحالف الدولي" نفى استخدام الفوسفور الأبيض وقتل مدنيين في دير الزور السورية

هل تنجح الخطط الحالية للمنتجين في إنقاذ النفط من الخسائر؟