رواية استقالة نادر...
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018

تعب نادر الحريري فقرر الاستقالة كي يرتاح، هكذا اختصرت مصادر مطلعة على القضية أسباب استقالة نادر الحريري،نافية أن تكون لها أي علاقة بموضوع الانتخابات وبمواضيع سياسية أخرى ومنها العلاقة مع المملكة العربية السعودية، إلا أن تزامنها عقب انتهاء الانتخابات وحملة التدابير في تيار المستقبل أعطاها بعدا سياسيا غير موجود في الحقيقة.

وقالت هذه المصادر إن نادر الحريري ابن عمة الرئيس سعد الحريري وصديقه منذ الصغر، لم يكن منضويا تنظيميا في تيار المستقبل ولم يحمل بطاقة من هذا التيار، بل هو كان مدير مكتب الرئيس سعد الحريري وبحكم هذا الموقع وصلة القربى والصداقة مع الرئيس الحريري كانت تلقى على كاهله معالجة كل القضايا وحتى في داخل القرى والشوارع من عكار الى الطريق الجديدة الى غيرها من المناطق وصولا الى القضايا الكبرى الدولية كالتحضير للقاءات الرئيس الحريري الخارجية مع الرؤساء والتحضير للمؤتمرات،وقد أنهك هذا الواقع نادر الحريري وأثر سلبا على صحته.

وتشير المصادر المطلعة الى ان نادر الحريري عانى في السنوات الثلاث الماضية من تراجع في معظم أشغاله في لبنان،إضافة الى اتهامه بالفساد عند كل مشروع يمكن ان تكون لديه فيه حصة،وقد أثر عليه ذلك في شكل سلبي فقرر التخلي عن منصبه ومهامه.

قبل الانتخابات ابلغ نادر الحريري الرئيس الحريري أنه يريد الاستقالة،إلا ان الرئيس الحريري استمهله لما بعد الانتخابات وقال له إن خروجك في هذه الفترة سيصيبنا بأضرار كبيرة لنترك الأمر لما بعد الانتخابات.

استجاب نادر الحريري لطلب الرئيس،ولكنه وبعد ايام على صدور نتائج الانتخابات ألح على الرئيس الحريري ان يترك منصبه ولم تنفع بحسب المصادر كل المحاولات لثنيه عن قراره فكانت الاستقالة.

بسام بو زيد

ال بي سي

مقالات مشابهة

روسيا تعتبر "تسييس الانتربول غير مقبول"

ظريف يهدّد بالانسحاب من الاتفاق النووي

مبعوث واشنطن الخاص إلى إيران: اموال طهران لن تصل الى حزب الله بعد الآن

بالأسماء.. باسيل يعين 7 منسقين لـ"التيار"

تيمور جنبلاط إستقبل سامي الجميل وعرض معه التطورات

الياس المرّ رئيساً للأنتربول لولاية ثانية

إنتخاب الياس المر بالاجماع رئيساً لمؤسسة الانتربول لولاية ثانية لمدة 7 سنوات

اسعد الحريري اشاد بتعميم وزير الاعلام حول نشر برامج للاطفال

الحريري عبر تويتر قائلًا: في ذكرى المولد النبوي الشريف أطيب التمنيات للبنانيين عامة وللمسلمين خاصة أعاده الله على لبنان بالأمن والاستقرار