“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل ينسق "حزب الله" مع أميركا للقتال في سوريا !؟
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017

قالت صحيفة الديلي بيست الأميركية إن "حزب الله بات حليفاً غير مباشر لواشنطن في حربها ضد المتطرفين السوريين الموجودين على الحدود اللبنانية السورية؛ وذلك من خلال تنسيق أميركا المباشر مع القوات المسلّحة اللبنانية، التي بدأت عمليات ضد المقاتلين السوريين".

وزارة الدفاع الأميركية أكّدت أن قوات خاصة تعمل على تقديم المساعدة للقوات اللبنانية، وهي المعركة التي تجري أيضاً بالتنسيق مع "حزب الله" والنظام السوري، وفقاً للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

من جانبها، قلّلت وزارة الدفاع الأميركية من أهمية تلك المعلومات، مشيرة إلى أن "قواتها فعلياً موجودة في لبنان منذ العام 2011 للتدريب وإسداء المشورة للقوات اللبنانية؛ كجزء من دعم واشنطن للبنان. حيث تلقّت القوات اللبنانية نحو 1.5 مليار دولار منذ العام 2006 بهدف تقوية الجيش للتصدّي لنفوذ حزب الله المتزايد" بحسب الوزارة التي اشارت كذلك إلى أن "هناك تقارير رفعت بشأن التنسيق بين حزب الله والجيش اللبناني وهي تدرس حالياً".

وأشارت الديلي بيست إلى أن "الرئيس سعد الحريري حصل خلال زيارته إلى واشنطن على مبلغ 80 مليون دولار سنوياً كمساعدات للجيش اللبناني، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات من قبل العديد من المراقبين حول إمكانية استفادة حزب الله من تلك المساعدات، وهو الذي تفرض عليه واشنطن العديد من العقوبات الاقتصادية".

الصحيفة الأميركية واصلت الحديث عن حزب الله، الذي وصفته بأنه "اليوم يمكن اعتباره دولة داخل الدولة"، وأكدت أن حزب الله "لديه علاقات جيدة مع الرئيس ميشال عون، فضلاً عن توافقه مع الحريري".

مقالات مشابهة

غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة والشرطة في قطاع غزة

من "طعن" في ظهر الحريري؟

دوللي بشعلاني - عودة النازحين طوعاً تعود قريباً الى الواجهة باقتراحات دوليّة

ناجي سمير البستاني - جُهود كثيفة لإنجاح تحالف "المُستقبل" و"الوطني الحُرّ"

محمود زيات - نصرالله ينطلق من حسابات المواجهة مع الإحتلال بنسختيها الفلسطينيّة واللبنانيّة

لقاء الحريري - فرنجيّة .. أطلق صفّارة السباق الإنتخابي

طوني حدشيتي - التحالف الخماسي لن يحصل لأن الحريري لن يجتاز الخط الأحمر لمحمد بن سلمان

لماذا رفض بن سلمان استقبال الحريري؟

سعيد عبر تويتر: قرأت في احدى الصحف ان الوزير باسيل أدخل الى بيان قمة اسطنبول ان القدس يهودية-مسيحية-اسلامية اذا كان الكلام صحيحاً سنونوة واحدة لا تصنع ربيع و الدفاع عن الطابع المتنوعّ للقدس فعل مقاومة سلميّة في وجه التهويد