“لودميلا بوتينا” احتجزها بوتين في دير…فكيف انتقمت منه؟ العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل ينسق "حزب الله" مع أميركا للقتال في سوريا !؟
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017

قالت صحيفة الديلي بيست الأميركية إن "حزب الله بات حليفاً غير مباشر لواشنطن في حربها ضد المتطرفين السوريين الموجودين على الحدود اللبنانية السورية؛ وذلك من خلال تنسيق أميركا المباشر مع القوات المسلّحة اللبنانية، التي بدأت عمليات ضد المقاتلين السوريين".

وزارة الدفاع الأميركية أكّدت أن قوات خاصة تعمل على تقديم المساعدة للقوات اللبنانية، وهي المعركة التي تجري أيضاً بالتنسيق مع "حزب الله" والنظام السوري، وفقاً للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

من جانبها، قلّلت وزارة الدفاع الأميركية من أهمية تلك المعلومات، مشيرة إلى أن "قواتها فعلياً موجودة في لبنان منذ العام 2011 للتدريب وإسداء المشورة للقوات اللبنانية؛ كجزء من دعم واشنطن للبنان. حيث تلقّت القوات اللبنانية نحو 1.5 مليار دولار منذ العام 2006 بهدف تقوية الجيش للتصدّي لنفوذ حزب الله المتزايد" بحسب الوزارة التي اشارت كذلك إلى أن "هناك تقارير رفعت بشأن التنسيق بين حزب الله والجيش اللبناني وهي تدرس حالياً".

وأشارت الديلي بيست إلى أن "الرئيس سعد الحريري حصل خلال زيارته إلى واشنطن على مبلغ 80 مليون دولار سنوياً كمساعدات للجيش اللبناني، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات من قبل العديد من المراقبين حول إمكانية استفادة حزب الله من تلك المساعدات، وهو الذي تفرض عليه واشنطن العديد من العقوبات الاقتصادية".

الصحيفة الأميركية واصلت الحديث عن حزب الله، الذي وصفته بأنه "اليوم يمكن اعتباره دولة داخل الدولة"، وأكدت أن حزب الله "لديه علاقات جيدة مع الرئيس ميشال عون، فضلاً عن توافقه مع الحريري".

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017

قوات الصواريخ الروسية تستخدم التقنيات الرقمية لنقل المعلومات

شهيب.. وجلسة مجلس الشيوخ

مركز المصالحة الروسي بسوريا: إبطال مفعول 850 عبوة ناسفة في دير الزور

فوشيه: قوات الأمن الفرنسية واللبنانية تحافظ على علاقات الصداقة والثقة

السعودية تدين وتستنكر الهجوم على قوة أمنية في محافظة الجيزة بمصر والهجومين على مسجدين في أفغانستان

اطلاق نار كثيف.. ماذ يحصل في المية ومية؟

الجيش: 5 طائرات عدوة خرقت الاجواء اللبنانية

فقدت في حارة حريك.. هل تعرفون عنها شيئاً؟