العالم على حافة حرب عالمية ثالثة… ما هي نبوءات يون!؟ في جب جنين…قتل شقيقه وزوجة إبن شقيقه، والسبب؟! طبخة البحص الانتخابية… كثرة الطباخين يفسد الطبخة التيار “محاصر”… والمراهنة على عون سقطت  آخر الأخبار 
هل ينسق "حزب الله" مع أميركا للقتال في سوريا !؟
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017

قالت صحيفة الديلي بيست الأميركية إن "حزب الله بات حليفاً غير مباشر لواشنطن في حربها ضد المتطرفين السوريين الموجودين على الحدود اللبنانية السورية؛ وذلك من خلال تنسيق أميركا المباشر مع القوات المسلّحة اللبنانية، التي بدأت عمليات ضد المقاتلين السوريين".

وزارة الدفاع الأميركية أكّدت أن قوات خاصة تعمل على تقديم المساعدة للقوات اللبنانية، وهي المعركة التي تجري أيضاً بالتنسيق مع "حزب الله" والنظام السوري، وفقاً للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

من جانبها، قلّلت وزارة الدفاع الأميركية من أهمية تلك المعلومات، مشيرة إلى أن "قواتها فعلياً موجودة في لبنان منذ العام 2011 للتدريب وإسداء المشورة للقوات اللبنانية؛ كجزء من دعم واشنطن للبنان. حيث تلقّت القوات اللبنانية نحو 1.5 مليار دولار منذ العام 2006 بهدف تقوية الجيش للتصدّي لنفوذ حزب الله المتزايد" بحسب الوزارة التي اشارت كذلك إلى أن "هناك تقارير رفعت بشأن التنسيق بين حزب الله والجيش اللبناني وهي تدرس حالياً".

وأشارت الديلي بيست إلى أن "الرئيس سعد الحريري حصل خلال زيارته إلى واشنطن على مبلغ 80 مليون دولار سنوياً كمساعدات للجيش اللبناني، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات من قبل العديد من المراقبين حول إمكانية استفادة حزب الله من تلك المساعدات، وهو الذي تفرض عليه واشنطن العديد من العقوبات الاقتصادية".

الصحيفة الأميركية واصلت الحديث عن حزب الله، الذي وصفته بأنه "اليوم يمكن اعتباره دولة داخل الدولة"، وأكدت أن حزب الله "لديه علاقات جيدة مع الرئيس ميشال عون، فضلاً عن توافقه مع الحريري".

مقالات مشابهة

في اول اطلالة تلفزيونية له...طوني فرنجية: أحب الرئيس عون ولكن...

التحالف العربي يؤكّد التزامه بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وحماية الأطقم والمنظمات الإغاثية

بالصور - #طلة_مارد يكتسح تويتر.. وهكذا تابعت "زغرتا" طوني فرنجية!

طوني فرنجية: السيد نصرالله شخصية تاريخية ومميزة والتقيت به عدة مرات مع والدي

طوني فرنجية: ستبقى رؤيتي نفسها حول العلاقة بين لبنان وسوريا ضمن استقلال البلدين

اتهامات الفساد تضع نتنياهو أمام 6 سيناريوهات.. أحلاها مُر

بالصورة - نجمة سورية نسخة طبق الأصل عن مايا دياب… الشبه صادم!

طوني فرنجية: الجنرال شامل روكز صديق وحافظنا على صداقتنا رغم الخلافات الشخصية

إقرار موازنة إيران بـ324 مليار دولار من دون عجز