هل ينسق "حزب الله" مع أميركا للقتال في سوريا !؟
شارك هذا الخبر

Saturday, August 12, 2017

قالت صحيفة الديلي بيست الأميركية إن "حزب الله بات حليفاً غير مباشر لواشنطن في حربها ضد المتطرفين السوريين الموجودين على الحدود اللبنانية السورية؛ وذلك من خلال تنسيق أميركا المباشر مع القوات المسلّحة اللبنانية، التي بدأت عمليات ضد المقاتلين السوريين".

وزارة الدفاع الأميركية أكّدت أن قوات خاصة تعمل على تقديم المساعدة للقوات اللبنانية، وهي المعركة التي تجري أيضاً بالتنسيق مع "حزب الله" والنظام السوري، وفقاً للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

من جانبها، قلّلت وزارة الدفاع الأميركية من أهمية تلك المعلومات، مشيرة إلى أن "قواتها فعلياً موجودة في لبنان منذ العام 2011 للتدريب وإسداء المشورة للقوات اللبنانية؛ كجزء من دعم واشنطن للبنان. حيث تلقّت القوات اللبنانية نحو 1.5 مليار دولار منذ العام 2006 بهدف تقوية الجيش للتصدّي لنفوذ حزب الله المتزايد" بحسب الوزارة التي اشارت كذلك إلى أن "هناك تقارير رفعت بشأن التنسيق بين حزب الله والجيش اللبناني وهي تدرس حالياً".

وأشارت الديلي بيست إلى أن "الرئيس سعد الحريري حصل خلال زيارته إلى واشنطن على مبلغ 80 مليون دولار سنوياً كمساعدات للجيش اللبناني، وهو الأمر الذي أثار التساؤلات من قبل العديد من المراقبين حول إمكانية استفادة حزب الله من تلك المساعدات، وهو الذي تفرض عليه واشنطن العديد من العقوبات الاقتصادية".

الصحيفة الأميركية واصلت الحديث عن حزب الله، الذي وصفته بأنه "اليوم يمكن اعتباره دولة داخل الدولة"، وأكدت أن حزب الله "لديه علاقات جيدة مع الرئيس ميشال عون، فضلاً عن توافقه مع الحريري".

مقالات مشابهة

محفوض: عودة اللاجئين يجب ان تحصل بموازاة إبعاد لعناصر المخابرات السورية والمخبرين

إسرائيل تحدد "أهدافا إيرانية" في العراق تمهيدا لضربها!

التلفزيون السوري: الجيش يواصل بسط سيطرته على العديد من التلال والقرى والبلدات في المنطقة الممتدّة بين ريفي درعا والقنيطرة

173 مليار ليرة كلفة البنزين للسيارات الحكومية!

الشيخ عبدالله: السلوك الاسرائيلي قام بالاساس على العنصرية والارهاب منذ اللحظة الاولى

الحواط: زمن الفوقية والإلغاء انتهى ونريد إبعاد العهد عن الصفقات

قمرالدين افتتح سوق البسطات البلدي في التبانة

خريس: لحكومة جامعة لا تستثني احدا وعلى الجميع التنازل من أجل مصلحة لبنان

الجيش الاسرائيلي يستهدف نقطة رصد لحماس شرق قطاع غزة