إسرائيل تدمر وتحرق أراضي: سقوط 3 شهداء.. والحزب يرد

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 10, 2024

لا تزال النيران مندلعة في الاحراج والحقول في أطراف بلدة العديسة جراء القصف بالقذائف الفوسفورية الاسرائيلية من مرابض العدو في فلسطين المحتلة محدثة حرائق في المكان وتصاعد أعمدة الدخان الكثيفة وروائح الفوسفور السامة.

وأفادت "المنار" بقصف معادٍ على أطراف حانين وطير حرفا والجبين.

إلى ذلك، زفت المقاومة الإسلامية، "بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد أحمد علي مهدي "زين" مواليد عام 1991 من بلدة عدشيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

بدورها، زفّت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية، "بمزيدٍ من الفخر والإعتزاز ، الشهيد غالب حسين الحاج، القائد الرسالي المسعف في الدفاع المدني من بلدة شيحين/15 ايار 1971، استشهد أثناء قيامه بواجبه الوطني والانساني دفاعا عن لبنان والجنوب:.

وعاهدت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية "الشهيد وجماهيرها بأن تبقى على العهد والقسم للقائد المؤسس وللشهداء بأن نكون فدائيي حدود أرضنا المقدسة مهما غلت التضحيات".

في سياق متّصل، افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الشهيد سقط جراء العدوان الاسرائيلي على طيرحرفا، كما سقط شهيد ثانٍ تبيّن أنه فني من شركة power tec المتعهدة باعمال الصيانة في شركة mtc touch .

وافادت الوكالة بأن فريق العمال المشترك من شركتي «أوجيرو» و«تاتش» كان قد حصل على إذن مسبق من «اليونيفيل» للحضور إلى طيرحرفا وإجراء الصيانة لأعمدة الإرسال.

وكانت طائرة مسيّرة قد استهدفت مباشرة فريقاً من عمال شركة "mtc" كان يقوم بأعمال الصيانة لإحدى محطات الإرسال في طيرحرفا، بمواكبة من الدفاع المدني في كشافة الرسالة الإسلامية.

هذا ويواصل جيش العدو الاسرائيلي استهداف بلدة العديسة بالقذائف الفوسفورية مما تسبب باندلاع حريق هائل امتد إلى ما بين المنازل في كفركلا وبساتين الزيتون، وتعذر فرق الدفاع المدني الوصول إلى المكان بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر.

وفي وقت سابق، اغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة بليدا قضاء مرجعيون.

عمليات المقاومة

اصدرت المقاومة الاسلامية بيانا جاء فيه، "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 5:11 من بعد ظهر يوم ‌‏الجمعة 10-05-2024 موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

وفي وقت سابق، اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏‏‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 01:00 من ظهر يوم ‏‏الجمعة 10-05-2024 التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة وتمّ تدميرها".‏