حزب "حراس الارز" يحذر من خطورة "رشوة المليار دولار"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, May 8, 2024

صدر عن حزب حراس الارز – حركة القومية اللبنانية، بيان جاء فيه:

لنا على هذه الرشوة الأوروبية ملاحظتان وسؤال واحد واستنتاج،
الملاحظة الأولى، قد يكون الهدف من هذه الرشوة تشجيع الشباب اللبناني على السفر إلى الدول الأوروبية بداع العمل مقابل تشجيع النازحين السوريين على البقاء في لبنان والعمل فرشوة المليار دولار.يه، ما يوحي بأن هناك عملية ترانسفير بشرية تهدف إلى تفريغ لبنان من شعبه واستبداله بشعب آخر.
الملاحظة الثانية، وقد يكون هدفها أيضاً دعم المنظومة الحاكمة مالياً وسياسياً لترسيخ بقائها في السلطة، بعد ان كان الاتحاد الأوروبي يهددها بفرض عقوبات قاسية عليها على خلفية انخراطها العميق في الفساد ونهب أموال الشعب اللبناني.
والسؤال الذي يطرحه اللبنانيون كل يوم هو: لماذا يكتفي الاتحاد الأوروبي بالضغط على لبنان وإرغامه على استيعاب النازحين دون اي ضغط يذكر على النظام السوري المعني الاول في هذا الموضوع؟ ما يجعلنا نعتقد ان الاتحاد الأوروبي قد استسلم لمشيئة النظام المجرم في سوريا الرافض كلياً لفكرة إعادة مواطنيه إلى ديارهم, فاستسهل الضغط على لبنان بإعتباره “الخاصرة الرخوة ” في هذه المنطقة.
الاستنتاج: بعد كل المحن والحروب والكوارث التي مرّ بها اللبنانيون على مدى نصف القرن المنصرم, باتوا مقتنعين بأن مصطلحات الحرية والديمقراطية الاجتماعية وحقوق الإنسان… إلخ التي يرددها الغرب عامة والاتحاد الأوروبي خاصة هي مجرد كلمات فارغة يستخدمها هذا الغرب للاستهلاك السياسي ويختبئ وراءَها لتحقيق مصالحه الخاصة على حساب الشعوب والدول الضعيفة…
ولكن فات الاتحاد الأوروبي ان هذا البلد الصغير الحجم الضارب في عمق التاريخ هو أقوى وأبقى مما يتصوّر، وكل من يستقوي عليه تلاحقه لعنةُ السماء.
فإلى شبابنا نقول، إن مجرد البقاء على ارض الوطن هو صمود ومقاومة وانتصار.
والى اوروبا نقول بلسان المؤرخ الفرنسي غبريال هانوتو Gabriel Hanotaux: إن لم يكن لبنان أعلى قمة في العالم، فهو بلا أدنى شك أعلى قمة في التاريخ.
لبنان اعلى قمة في التاريخ