وسط مخاوف من إنفلونزا الطيور .. تراجع أسعار الماشية في أميركا

  • شارك هذا الخبر
Sunday, May 5, 2024

تراجعت أسعار الماشية في أميركا، مع تدخل الحكومة بتدابير تهدف احتواء موجة تفشي إنفلونزا الطيور بين قطعان البقر.

ومنعت وزارة الزراعة الأميركية الماشية المصابة من عبور الحدود، وقالت إنها ستفحص اللحم المفروم بحثاً عن جزيئات الفيروس. وكانت منظمة الصحة العالمية أعربت عن قلقها إزاء التفشي المحتمل للفيروس خارج أميركا.

واكُتشفت إنفلونزا الطيور شديدة الإمراض في المَاشية اللِّبانية على مستوى 9 ولايات في أميركا بما في ذلك تكساس حيث تم تشخيص أحد العاملين في صناعة الألبان بالإصابة بالمرض.

وعلى الرغم أن وزارة الزراعة الأميركية أعلنت يوم الأربعاء أن نتائج فحص عينات اللحم المفروم جاءت سلبية، إلا أن التجار تفاعلوا مع مسألة تفشي المرض.

وتراجعت العقود الآجلة للماشية الحية المتداولة في بورصة شيكاغو بأكثر من 6% يوم الأربعاء الماضي من مستويات تتجاوز 1.85 دولار للرطل إلى مستويات أقل من 1.74 دولار للرطل.

وعلى الرغم من تأكيد وزارة الزراعة الأميركية على ثقتها في أن كافة إمدادات اللحوم والألبان على مستوى الولايات المتحدة كانت آمنة، إلا أنه مخاوف التجار من خطر العدوى قد تضرب الطلب وتؤثر على الأسعار تبعاً لذلك.

وكانت أسعار الماشية قفزت إلى مستوى قياسي مرتفع في الأشهر الماضية إذ أجبر الجفاف في غرب وجنوب أميركا أصحاب المزارع على خفض القطيع الوطني إلى أقل حجم منذ عام 1951.


CNBC