أوساط تغييرية: الحريري - عيتاني إلى السجن.. إذا..!

  • شارك هذا الخبر
Sunday, May 5, 2024

في معرض الكلام عن مخالفات شركة "إنكربت" التي يملكها نادر الحريري ,وهشام عيتاني، وكثافة المواضيع بشأن هذه المخالفات التي تناولها الإعلام بشكل كبير، على غرار موقعي "المدن" و"لبنان الكبير" و"نداء الوطن" وغيرهم... قالت أوساط نيابية تغييرية، في مناسبة عامة، إن الحريري وعيتاني قد يدخلان السجن فوراً في حال أكمل الملف طريقه القضائي ...
وأضافت الأوساط أن كلاً من الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي وحزب الله، يحمون ثنائي "الحريري وعيتاني"، ولذلك لن يشهد الملف المحاسبة السريعة حالياً، إلا إذا تشجع القضاة وأصدروا أحكامهم دون خوف، حيث بات واضحاً أن النائب السابق نهاد المشنوق استجدى بري حمايته مع الحريري وعيتاني، عندما بات الملف في عهدة القاضي فوزي خميس .

الأوساط توقفت أمام كلام الحريري، بأن الأمير محمد بن سلمان عاد وسلك خط التلاقي مع ايران، فيما عتبت عليهم السعودية لدى تقارب "تيار المستقبل" مع حزب الله، لتقول الأوساط إن ولي العهد السعودي لم يسلّم بلاده إلى ايران كما عمل هذا الثلاثي الذي استثمر قضية الشهيد رفيق الحريري، لتأمين مكاسب خاصة على حساب مصلحة الطائفة السنية والبلاد. وألمحت الأوساط إلى أن السفير السعودي وليد البخاري تجنب محادثة نادر الحريري خلال التعزية بوالده لأكثر من سبب، حيث كان حضوره للتعزية كواجب اجتماعي تجاه السيدة بهية الحريري شقيقة الشهيد رفيق الحريري، الذي تم بيع دمه وقضيته مع شهداء آخرين من أقرب الناس إليه لصالح الاستثمارات المالية وغيرها، بحماية من حزب الله .

ولفتت الأوساط إلى أن لديها الكثير من الكلام الانتقادي تجاه السعودية وأداء الأمير محمد بن سلمان الذي كان يردده ثنائي "الحريري والمشنوق"، لكن ذلك سيكون لاحقاً، خاصة بعد عملية "عاصفة الحزم" ومن ثم الاتفاق مع إيران، إذ حتى حينه لا ينفك الحريري والمشنوق ينتقدان السياسة السعودية في لقاءات تجمعهم بالوزيرين السابقين يوسف فنيانوس وعلي حسن خليل والحاج وفيق صفا .

وكشفت الأوساط أن رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري كان محرجاً لدى صعود نادر الحريري إلى جانبه، بعدما ذهب لزيارة بهية الحريري قبيل وفاة زوجها، لكن نادر يتصرف مع الرئيس الحريري بأنه تنازل عن رواتبه وتعويضاته عندما أبقى بيت الوسط مفتوحاً ومرجعا للقرار..