رئيس برشلونة يطالب بإعادة الكلاسيكو

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 22, 2024

لا يستبعد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، طلب إعادة الكلاسيكو في الدوري الإسباني الذي انتهى بفوز ريال مدريد (3-2)، إذا ثبت في النهاية أن هدف لامين يامال غير المحتسب كان صحيحاً.

قال لابورتا في بيان رسمي نشرته وسائل إعلام النادي الكتالوني: "كنادٍ نريد التأكد مما حدث، ولهذا السبب سنطالب على الفور اللجنة الفنية للحكام والاتحاد الإسباني لكرة القدم بتزويدنا بجميع الصور ومقاطع الصوت حول اللعبة".

وأكد لابورتا: "إذا فهم النادي بعد تحليل هذه الوثائق، أنه حدث خطأ في تقييم اللعبة، فسيتخذ جميع الخطوات اللازمة لتصحيح الموقف دون استبعاد، بالطبع، الإجراءات القانونية التي قد تكون ضرورية".

وأوضح: "وإذا تأكد أن الهدف كان صحيحاً، فلا يستبعد برشلونة طلب إعادة المباراة، كما حدث في مباراة أوروبية بسبب خطأ في تقنية الفيديو المساعد (فار)".

وبعيداً عن لقطة هدف لامين يامال، قال لابورتا أيضاً إنه "غير راضٍ عن العديد من الإجراءات التي حدثت خلال المباراة، والتي على الرغم من إمكانية مراجعتها بواسطة تقنية الفيديو المساعد، تجاهلها الحكم بشكل غير مفهوم".

وأعلن لابورتا: "كرئيس لنادي برشلونة، أود أن أنقل عدم الرضا الذي يسببه لنا أنه بعد يوم واحد من واحدة من أهم المباريات في التقويم العالمي، فإن الاستخدام السيء لأداة مثل تقنية الفار يهيمن على جدول أعمالنا".

وختم لابورتا بالقول: "نحن نعيش حالة من عدم الأمان بسبب تعرضنا للعديد من الإجراءات على أرض الملعب، بعضها أضر بنا والبعض الآخر أفاد خصمنا، وعندما نجمع بينها، نرى هذا الاختلاف في النقاط في صدارة الدوري الإسباني".


إفي