قطعت الكهرباء.. عمليات مكثفة للحزب رداً على اغتيالات واعتداءات إسرائيلية

  • شارك هذا الخبر
Thursday, April 18, 2024

كثّفت "المقاومة الإسلامية" عملياتها ضد أهداف العدو وأعلنت في سلسلة بيانات أنها، و"دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة"،

- استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (9:45) من مساء يوم الخميس 18-4-2024 ‏فريقاً فنياً للعدو الإسرائيلي أثناء قيامه بصيانة التجهيزات التجسسية في ثكنة راميم بقذائف ‏المدفعية وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة.‏

- رداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصاً بلدتي الخيام ‏وكفركلا واستشهاد أحد المدنيين قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:23) من مساء ‏يوم الخميس 18-4-2024 قاعدة بيت هلل (قيادة الكتيبة) بصواريخ فلق.‏

- استهدف مجاهدونا عند الساعة 6:23 من بعد ظهر يوم الخميس 18-4-2024 مبنى يستخدمه جنود ‏العدو في مستعمرة المنارة‏‎ ‎بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة، وذلك رداً على اعتداءات العدو على القرى والمنازل وخصوصاً بلدتي الخيام وكفركلا.‏

- ردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصا بلدتي الخيام وكفركلا، استهدف مجاهدونا عند الساعة (6:20) من بعد ظهر يوم الخميس 18-4-2024 مبنيين يستخدمهما جنود ‏العدو في مستعمرة يرؤون ‏(قرية صلحا اللبنانية المحتلة)‏‎ ‎بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابةً ‏مباشرة.

- استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 6:00 من بعد ظهر يوم الخميس 18-4-2024، تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة حانيتا بالأسلحة الصاروخية واصابوه إصابة مباشرة. ‏

- استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:20 من بعد ظهر يوم الخميس 18-4-2024، موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابوه إصابة مباشرة. ‏

- استهدف مجاهدونا عند الساعة 5:00 من بعد ظهر اليوم الخميس 18-4-2024، موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف المدفعية واصابوه إصابة مؤكدة.

- استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:00 من بعد ظهر يوم الخميس 18-4-2024، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

- بعد رصد دقيق وترقب لحركة العدو في موقع المرج، ولدى وصول جنود العدو وآلياته الى الموقع المحدد عند الساعة 12:30 من ظهر يوم الخميس 18-4-2024، استهدفهم المجاهدون بالأسلحة الصاروخية وأصابوهم إصابة مباشرة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

- استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر يوم الخميس 18-4-2024، تحركًا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

- استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:05 من فجر يوم الخميس 18-4-2024، قوة للعدو ‏الإسرائيلي اثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها بالأمس في موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة واوقعوا فيها إصابات مؤكدة.


اعتراف إسرائيلي

نقلت قناة "الجزيرة"، اليوم الخميس، عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن "القصف الذي نفذه حزب الله على قاعدة ميرون هذا الأسبوع ألحق أضرارا بها".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، انه "خلال إطلاق النار الذي نفّذه حزب الله هذا الأسبوع على قاعدة "ميرون"، حصلت إصابة داخل أرض القاعدة".

وأشارت الى أن "الرقابة العسكرية أخفَت الخبر وعادت وسمحت بنشره بعد نشر حزب الله لفيديو يظهر الأضرار التي لحقت بالقاعدة".

وكان الاعلام الحربي للمقاومة الاسلامية في لبنان "حزب الله" قد نشر اليوم الخميس, مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية رادار AN/TEQ-37 للسطع المدفعي يعمل على كشف المقذوفات والصواريخ وتحديد مصادر النيران في وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون شمال فلسطين المحتلة.



أضرار

نقلت قناة "الجزيرة" عن وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، "اندلاع نيران في أحراش في كيبوتس معيان باروخ في إصبع الجليل جراء سقوط صاروخ".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "التيار الكهربائي انقطع في بعض المناطق بالجليل الأعلى بعد سقوط صواريخ من لبنان".



اعتداءات العدو

أفادت "المنار" بأن مدفعية العدو استهدفت الأطراف الغربية لبلدة حولا.

وذكرت القناة أن جنود العدو استهدفوا احد ابراج المراقبة التابعة للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة بنيران الرشاشات.

كما استهدفت مدفعية العدو اطراف بلدة يارون بالقذائف الفوسفورية، فيما حلّقت مسيرتان اسرائيليتان من نوع هيرمز 900 بشكل متواصل ودائري في أجواء بعض قرى منطقة النبطية.

وشن طيران العدو الاسرائيلي غارة على بلدة بليدا استهدفت منزلا.


شهداء الحزب

نعت "المقاومة الإسلامية" 3 شهداء اليوم.

فقد زفت في بيان "بمزيد من الفخر والإعتزاز، الشهيد حسين علي هزيمة "ساجد" مواليد عام 1996 من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

كما نعت المقاومة الاسلامية في بيان" الشهيد محمد جميل الشامي "أبو زهراء" مواليد عام 1982 من بلدة كفركلا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس، والشهيد المجاهد علي أحمد حمادة "فلاح" مواليد عام 1970 من بلدة الدوير في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".