رونالدو يكسب قضيته ضد يوفنتوس والنادي يشكّك

  • شارك هذا الخبر
Thursday, April 18, 2024

أصدر نادي يوفنتوس، اليوم الخميس، بياناً بشأن قرار المحكمة بإلزامه بدفع 10 ملايين يورو إلى كريستيانو رونالدو.

قالت صحيفة توتو ميركاتو الإيطالية: "السيدة العجوز" رد على قرار المحكمة، مؤكداً أنه لديه ثقة في الحكم القضائي الذي اعتبره انتصاراً له".

ونص البيان: "بالإشارة إلى إجراءات التحكيم التي أجراها لاعب النادي السابق كريستيانو رونالدو، يعلن نادي يوفنتوس تلقيه قرار هيئة التحكيم، إذ أقر المحكمون بقرار الأغلبية صحة الاتفاق على تخفيض تعويض اللاعب البرتغالي عن موسم 2020-2021".

وأضاف: "أشاروا إلى أنه لا يوجد اتفاق مبرم بين الطرفين بشأن حصول اللاعب على مستحقاته كاملة، إذ تم الحكم بدفع المدعى عليه مبلغاً قدره 9.8 ملايين يورو، أي ما يعادل نصف المبلغ الذي طلبه اللاعب والبالغ 19.6 مليون يورو".

واختتم: "يقوم النادي بدعم من محاميه بدراسة قرار هيئة التحكيم، مع الاحتفاظ بأي تقييم أو مبادرة لحماية حقوقه للحصول على معلومات حول إجراءات التحكيم التي بدأها لاعب النادي السابق، ويمكن الرجوع إلى التقرير المالي السنوي اعتباراً من 30 يونيو (حزيران) 2023، المتاح على موقع النادي الإلكتروني (www.juventus.com، قسم النادي، المستثمرون، البيانات المالية والنشرات، القوائم والتقارير المالية)".

هذا وحكم القضاء الإيطالي، يوم الأربعاء لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، في القضية التي رفعها ضد ناديه الأسبق يوفنتوس، بسبب رواتبه المؤجلة.

ووفقا لصحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، سيتعين على يوفنتوس دفع ما يقرب من 10 ملايين يورو مستحقة لصالح رونالدو كرواتب منذ فترة وجوده في النادي.

وتعود هذه المستحقات إلى المدفوعات الشهرية المؤجلة لرونالدو أثناء اندلاع جائحة كورونا، فيما يسمى بقضية "مناورات الرواتب".

وكان رونالدو رحل عن يوفنتوس في صيف عام 2021 قبل أن يحصل على رواتبه المؤجلة، لذا تحرك قضائيا ضد يوفنتوس للمطالبة بها.

وبعد رحيله عن يوفنتوس عاد رونالدو إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد وقضى معه موسما ونصف موسم قبل أن يوقع لنادي النصر السعودي في يناير 2023.


روسيا اليوم