ميامي المفتوحة: زفيريف وديميتروف إلى قبل النهائي

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 29, 2024

‬تغلب الألماني ألكسندر زفيريف على ظروف صعبة وفاز على المجري فابيان ماروغان 6-3 و7-5، الخميس، ليتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي ببطولة ميامي المفتوحة للتنس.

وأدى زفيريف بقوة أمام إرسال ماروجان، واستغل ثلاث من سبع فرص أتيحت له عبر نقاط كسر الإرسال وأحرز 80 في المئة من نقاط إرساله الأول، ليصعد إلى المربع الذهبي بالبطولة التي لم يخسر فيها أي مجموعة حتى الآن.

ورغم عدم خسارة أي مجموعة في البطولة التي تقام وسط أجواء عاصفة‭ ‬فإن مواجهة ماروغان كانت تشكل مهمة صعبة أمام زفيريف، إذ فجر اللاعب المجري أكثر من مفاجأة في مشاركته الأولى بالبطولة بالفوز على اثنين من المصنفين العشرة الأوائل على العالم، وهما هولغر رونه وأليكس دي مينو، في طريقه إلى دور الـ8.

وقال زفيريف في تصريحاته على أرض الملعب: "إذا واصل اللعب بهذا المستوى، سيتقدم بسرعة كبيرة في التصنيف العالمي وسيصبح هو نفسه من بين المصنفين العشرة الأوائل.

وتابع: "أعتقد أنه عندما يسيطر اللاعبون البارزون في مباراة، فإنهم يشعرون بقدرتهم على التحكم في مجرياتها. لكن هذا ليس ممكناً أمامه. لهذا فهو يحظى بذلك السجل الجيد أمام المصنفين العشرة الأوائل، فهو لاعب رائع
وتأهل زفيريف اليوم إلى الدور قبل النهائي في ميامي للمرة الأولى منذ أن أحرز المركز الثاني بها في 2018.

ويلتقي زفيريف في قبل النهائي مع الفائز في مباراة دور الـ8 البلغاري غريغور ديميتروف الذي فاز بنتيجة 2-6 4-6 على الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول للبطولة.


رويترز