الحزب ينتقم لشهداء الهبارية: دمار كبير وقتيل.. ماذا عن آخر التطورات؟

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, March 27, 2024

صدر عن "المقاومة الإسلامية" البيان الآتي:"دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:05 من بعد ظهر يوم الأربعاء 27-03-2024 موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي بيان سابق، أعلنت المقاومة الإسلامية أنها‏ و"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 10:00 من صباح يوم الأربعاء 27-03-2024 انتشارا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية."‏

واطلق العدو الاسرائيلي نيران اسلحته الرشاشة من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب بإتجاه اطراف البلدة وعلى الاحراج المجاورة.

وصباحاً، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأسماء شهداء الغارة المعادية على مركز جمعية الاسعاف اللبناني- جهاز الطوارئ في الهبارية، وهم: براء ابو قيس، محمد رغيد حمود، عبد الله شريف عطوي، التوأمان حسين وأحمد قاسم الشعار، عبد الرحمن عطوي وفاروق جمال عطوي.

ولم تتأخر "المقاومة الإسلامية" بالرد على المجزرة، إذ أعلنت في بيان أنها و"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏وردًا على ‏المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في بلدة الهبارية، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 08:00 من صباح يوم الأربعاء 27-03-2024 مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 في ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ".‏

ونقلت "فرانس برس" عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية مقتل مدني في كريات شمونة اليوم إثر إصابة المصنع الذي يعمل فيه بقصف صاروخي أطلق من جنوب لبنان.

وقالت خدمة "نجمة داود الحمراء" إن العامل الذي قتل في المنطقة الصناعية يُدعى زاهر صالح بشارة وعمره 25 عاماً وهو من سكان عين قنية في هضبة الجولان المحتلة. وبذلك يرتفع عدد القتلى جراء القصف في شمال فلسطين المحتلة إلى 18 شخصا هم 10 جنود و8 مدنيين.





وفي وقت سابق، دان "حزب الله" في بيان، "بكل شدة العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في حق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‏الإسلامية في بلدة الهبارية في الجنوب والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين اللبنانيين".

وتقدم "من عوائل الشهداء الأعزاء بأحر آيات العزاء والمواساة، ونسأل المولى سبحانه وتعالى ان يمن عليهم بالصبر وعظيم الأجر والثواب وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل، ونؤكد بشكل قاطع وحتمي ان هذا العدوان لن يمر دون رد وعقاب".