الأخبار الأكتر قراءة
بالفيديو - روبوتات للتجسس على شكل عصافير وحشرات
2015-01-24
بالصور - مايلي سايرس تتعرى مع حبيبها على الشاطئ أمام الجميع
2015-01-27
بالصورة - نايا تثير الجدل بتاتو جريء في منطقة غريبة
2015-01-28
بالصورة - هيك جو معلوف... بيحكي جالس
2015-01-29
كيف علّق زين العمر على ردّ حزب الله على العدو الصهيوني؟
2015-01-28
بالفيديو - ميليسا تصدم الجمهور بجلسة إباحية
2015-01-26
خاص- لهذا تشدد القاضيان كرم وجرمانوس في قضية ايف نوفل
2015-01-26
خاص - بالاسماء- رؤوس كبيرة ومحسبون على احزاب يصرفها قرار كازينو لبنان فمن هي؟
2015-01-28
خاص - واحتدمت بين ستريدا جعجع.. والـ ”OTV”
2015-01-29
ديانا فاخوري: سعد الحريري خسرني وأملك معلومات تضر بـالمستقبل في حال تفوهت بها
2015-01-29
ابو فاعور: لا مقدسات ولا اشتراطات مسبقة على الحوار



18-06-2012
03:35








اعلن وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور، خلال لقاء مع الجسم الطبي في راشيا والبقاع الغربي، في حضور مدير مستشفى راشيا زاهر نعيم، ومدراء ورؤساء مستشفيات في البقاع، الذي دعا اليه رئيس مجلس إدارة مستشفى راشيا الحكومي، "ان جبهة النضال الوطني تعكف على اعداد اجوبتها عن الاسئلة التي طرحها رئيس الجمهورية خلال دعوته الى الحوار"، معتبرا أن "توسيع رقعة التفاهمات بين اللبنانيين، تحتاج الى ممارسة كل القوى السياسية اللبنانية قدرا معينا من التواضع، فلا احد يستطيع ان يأخذ البلد بالطريقة التي يريدها، او يفرض على البلد كل ما يريده، فليس هناك اي مقدسات او اشتراطات مسبقة على الحوار، من سلاح المقاومة الى تطبيق مقررات جلسات الحوار السابقة، مرورا بالحكومة الحالية، وصولا الى انه لا يمكن ان نبقى نرفع شعارات سياسية، بأننا لا نذهب الى الحوار الا اذا تحقق ما نريد".


ورأى ابو فاعور "أن هذه الايام هي أيام القلق اللبناني بإمتياز، وهناك هاجس ينتاب المواطن ماذا عن الغد والمستقبل وما الذي ينتظره اللبنانيون؟.

وذكر كيف إنزلق أهل السياسية والمجتمع اللبناني الى الحرب الأهلية، معربا عن "خشيته من أن يأتي وقت نسأل فيه نحن السياسيين، كيف يمكن ان ننزلق دون ادنى حصانة الى حرب أهلية بين اللبنانيين"، وقال: "لا يخففن أحد من مخاطر اندلاع الحرب، ومن انها تحتاج الى قرار كبير، ونحن نعاين إهتراء الدولة وفقدان لهيبتها، والمستوى العالي من الاحقاد والضغائن والانقسامات الكبرى بين اللبنانيين".

وحيا ابو فاعور الموقف العادل للقيادة الفلسطينية، إزاء ما حصل في مخيم نهر البارد، داعيا الى "ضرورة دعم الجيش فعليا، وتوفير الغطاء والقرار السياسي لتمكينه من القيام بمهامه".

وكانت كلمة لمدير المستشفى حيا فيها الوزير ابو فاعور على جهوده دعمه وانحيازه لهموم الناس وقضاياهم ومساعيه لرفع الشأن الطبي والصحي في البقاع وفي لبنان.




   
Comments: