د. شربل عازار: ساعة الحقيقة تقترب

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 26, 2022



كتب عضو "الجبهة السياديّة من أجل لبنان" الدكتور شربل عازار:

تتسارع الأحداث وتتبلور الصورة وتتحدّد الخيارات وتقترب ساعة الحقيقة.

في لبنان فريقٌ يحمل الهويّة اللبنانيّة ربط انتماءه بدولة خارجية غير عربيّة، يفرح لانتصاراتها ويبكي شهداءها وشهداء أتباعها ويدين لها بالولاء المطلق ويأتمر بأوامرها، ومنها يستمدّ قُوتَه وقوّتَه، رواتبه ومعيشته وسلاحه لا بل وجوده.
هذا الفريق التحق به ذميّون ووصوليون وطامحون ومنتفعون ومستفيدون وسلطويون نسوا او تناسوا قول الربّ ما نفع الانسان إذا ربح العالم كلّه، وليس فقط المراكز والمناصب والرئاسات، وخسر نفسه.

المجتمع الدولي يُبلغنا للمرّة الألف وبوسائل شتى وعن طريق مسؤولين عالميين واقليميين، بدءاً من البابا فرنسيس مروراً بِ بايدن وبلينكن وغوتيريس وماكرون والملك سلمان ومحمد بن سلمان وصولاً الى كل دول مجلس التعاون الخليجي وأخيراً الى وزير خارجية دولة الكويت الشقيق الذي قدّم بإسم دولته ودول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية والدول الكبرى والعظمى، قدّم خارطة طريق لإعادة لبنان، إذا شاء، الى الخريطة العربية والدوليّة. خارطة طريق تُختصر بعنوانين:

- عدم تدخل لبنان بما لا يعنيه لا عملياً ولا حتى لفظياً !!!
(لاحظوا الى أي حدّ لفَظَنا العالم الحرّ)، يعني يطلبون حياد لبنان،

- وكذلك تنفيذ قرارات الشرعيتين العربيّة والدوليّة خاصة القرارات ١٥٥٩ و١٧٠١ التي تنصّ على حصر السلاح بيد القوى الشرعية اللبنانية فقط لا غير.

سعد الحريري، وبمؤتمر تعليق عمله الانتخابي والسياسي، قالها بالفم الملآن لبنان خاضع للنفوذ الإيراني ومهدّد بالحرب الأهلية، ولم يعد باستطاعتي تغطية من يأخذ لبنان خارج سربه وخارج محيطه العربي وانفتاحه الدولي.

وعلى طريقة أن تأتي متاخرّة خير من أن لا تأتي أبداً، فلقد رسم الرئيس الحريري، بتعليقه العمل السياسي حتى يقضي الله أمراً مرجوّاً، نموذجين لكلّ من يريد الخوض في المعترك النيابي او السياسي:

- إمّا أن تكون قادراً على رفض اغراءات السلطة والتوزير وتكون قادراً على الالتزام بالدستور وبالشرعيتين العربية والدولية وبالحياد عن صراعات المحاور وهذا هو الطريق نحو استعادة مكانة ودور لبنان،

- وإمّا ان تلهث وراء الرئاسات والحكومات والتوزير فتغطي خطف لبنان الى محور معادي وسلخه عن تاريخه وعن دوره في المنطقة فتكون شريك بتدمير الوطن تحت شعارات تسووية لا تؤمّن إلا مصلحة اعداء لبنان.

وبعد خارطة طريق وزير خارجية الكويت،
ومضمون كلام الرئيس سعد الحريري،
فكلّ الأمل أن تكون الانتخابات النيابية المقبلة فرصة استثنائية للبنانيّين لإختيار القادرين على المواجهة والصمود أمام محاولات تغيير وجه لبنان الذي نريده وطن الاعتدال والانفتاح والرقي والازدهار حيث يعيش أبناؤه بين ربوعه في ظلّ دولة حيادية، عادلة، قادرة على فرض قوانينها وحفظ أمنها وحدودها واستقرارها بقواها الشرعية حصرياُ على كامل أراضيها،
دولة يقودها رجال دولة لا هدف لهم إلّا الارتقاء بوطنهم وشعبهم الى العلى.
أحسنوا الاختيار.