مبعوث واشنطن إلى اليمن يبدأ جولة خليجية لإحياء جهود السلام

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 19, 2022

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينغ، سيزور عواصم خليجية هذا الأسبوع لمحاولة تنشيط عملية السلام.
تأتي هذه الزيارة بعد سلسلة من الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران ضد دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وأكدت الوزارة، في بيان، أن المبعوث “سيضغط على الأطراف لخفض التصعيد عسكرياً واغتنام العام الجديد للمشاركة بشكل كامل في عملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة”.
وذكر البيان أن زيارة ليندركينغ ستركز أيضًا على “الحاجة الملحة للتخفيف من الأزمات الإنسانية والاقتصادية الأليمة التي يواجهها اليمنيون”.
وأعلن التحالف العربي، الأربعاء، مقتل 90 حوثيا في عمليات استهداف نفذها خلال الساعات الـ24 الماضية، في محافظة مأرب وسط اليمن.
كما قتل 3 مدنيين وجرح 9 آخرين، جراء قصف صاروخي لجماعة الحوثي، الأربعاء، استهدف محطة وقود بمحافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد، وفق شهود عيان.
ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


وكالة أنباء الاناضول التركية