الإندبندنت أونلاين- عام صعب على بايدن والديمقراطيين

  • شارك هذا الخبر
Sunday, December 26, 2021

كتب كريس ستيفنسون في صحيفة الإندبندنت أونلاين مقالا بعنوان "لدى جو بايدن والديمقراطيين سبب للقلق بشأن انتخابات التجديد النصفي عام 2022".

وقال الكاتب إن عدد الديمقراطيين، الذين يقررون عدم الترشح مجددا في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، قد يتحول إلى مشكلة لرئيس الولايات المتحدة.

وأضاف "حتى الآن، قال 23 ديموقراطيًا في مجلس النواب إنهم لن يسعوا إلى إعادة انتخابهم، مع بقاء أقل من عام على انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022".

صدرت ثلاثة من هذه الإعلانات خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وثلاثة منها منذ يوم الإثنين الماضي.

وكتب ستيفنسون أن "هذه ليست هدايا عيد الميلاد التي كان جو بايدن قد طلبها، حيث كان من المتوقع تقليديًا أن يخسر حزب الرئيس الحالي مقاعد في انتخابات التجديد النصفي. سعى الديمقراطيون إلى تضخيم حقيقة أنه ينبغي توقع المغادرة (عدم الترشح) بالنظر إلى أنه سيتم إعادة ترسيم بعض الدوائر الانتخابية في أعقاب المعلومات من تعداد (السكان) 2020".

وقال "الأمر لا يتعلق بالديمقراطيين فحسب، فقد قرر حوالي عشرة من الجمهوريين في مجلس النواب عدم الترشح مرة أخرى. يتطلع عدد من الديمقراطيين في مجلس النواب للترشح لمجلس الشيوخ، حيث أعلن خمسة جمهوريين عن خططهم للتقاعد".

"مع وجود أغلبية ضئيلة للغاية في مجلس النواب، ومجلس الشيوخ بنسبة 50-50، لن يرغب بايدن والديمقراطيون في خسارة أي مقاعد، نظرًا للصعوبات التي تواجهها الإدارة في الحصول على أي تشريع من خلال الكونغرس في الظروف الحالية"، حسب الكاتب.

وأضاف "أظهر الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، الثقة التي بدأ يشعر بها البعض في حزبه، من خلال التحدث علانية عن الديموقراطي في وست فرجينيا، السيناتور جو مانشين، الذي يحتمل أن يغير انتماءه الحزبي. اشتبك مانشين مع البيت الأبيض عندما قال إنه لا يستطيع التصويت لصالح التشريع الأساسي للديمقراطيين، مشروع قانون (إعادة البناء بشكل أفضل)".

"قال ماكونيل إن مانشين (يشعر وكأنه رجل وحيد) بعد أن نسف حزمة الإنفاق الاجتماعي والبيئي الضخمة. وإذا كان سيغير انتماءه الحزبي (ينتقل للحزب الجمهوري)، فسوف ينضم إلى الكثير من الأشخاص الذين لديهم وجهات نظر متشابهة حول مجموعة كاملة من القضايا".

واختتم ستيفنسون "من غير الواضح ما إذا كان مانشين سيُغرى بالتبديل. لطالما قال إنه يرى نفسه ديمقراطيًا، لكن عام 2022 قد يكون عامًا صعبًا بالنسبة لبايدن وحزبه".