أسرار الصحف 9-12-2021

  • شارك هذا الخبر
Thursday, December 9, 2021

النهار

يبدي مرجع سياسي قلقه في حال استمرّ غياب مرجع حكومي سابق عن لبنان، باعتبار أن لذلك تأثيرات سلبية على التحالف الإنتخابي المقبل في أكثر من دائرة، والسؤال يتمحور حول مَن سيملأ هذا الغياب؟

ان قول حاكم مصرف لبنان ان الدولار يمكن ان ينخفض سعره اذا تبنت الحكومة خطة مالية واصلاحية واضحة يعني ان لا امل قريبا في انخفاض هذا السعر ما دامت الحكومة معطلة.

قال نائب عن زميل له "يروّج" لارتفاع مخيف في سعر الصرف انه "لا يفهم بالسياسات المالية".

***************************

الجمهورية

يبدي مرجع بارز استياءه من مواقف كتل نيابية وأقطاب لجهة قضايا يعمل لمعالجتها، متهماً هؤلاء بوضع العصي في الدواليب.


عمّم حزب بارز على نوابه وكوادره عدم مقاربة حدث إقليمي لا سلباً و لا إيجاباً.

نُقل عن مسؤول كبير قوله: دعونا لا نضحك على بعضنا البعض.. لا حل للأزمة أقلّه الى ما بعد الإنتخابات الرئاسية.

***************************

اللواء

طُلب من وزير سابق المشاركة في "زيارة اجتماعية" لمرجع روحي، قامت بها سفيرة دولة كبرى.

يواجه حاملو بطاقات السحب الالكترونية من المصارف أزمة الأموال الورقية الممزقة أو التالفة، التي ترفض الـA.T.M في المصارف إعادة استقبالها.

لم يستبعد مصدر مطلع أن تتزايد الأخبار "المفبركة" التي تستهدف شخصيات، قيل إنها، ستكون خارج المشهد، بعد الانتخابات النيابية.

***************************

نداء الوطن

ذكرت معلومات ان النائب في تكتل "لبنان القوي" العميد انطوان بانو قد ينسحب من الحياة النيابية ويلتحق بعائلته في لندن. والملاحظ ان بانو منكفئ عن المشاركة في الاجتماعات الحزبية والحياة السياسية ولم يتقدم بترشيحه في الإنتخابات الداخلية في "التيار الوطني الحر" ويستعدّ للسفر، لكن تمنيات وجِّهَت إليه بان يبقى حتى ولو لم يشارك في اي نشاط نيابي او سياسي.

لم يبدِ وزير الداخلية بسام مولوي تجاوباً مع مطلب تجار طرابلس بضرورة إنارة الشوارع الرئيسية والطرقات في المدينة في شهر الأعياد، علّ ذلك يسهم بإنعاش الحركة الإقتصادية التي تفتقدها المدينة في هذه الأيام.