"الحزب" ينتقد عون دون أن يسمّيه!

  • شارك هذا الخبر
Friday, December 3, 2021

بدا لافتاً البيان الذي صدر أمس عقب اجتماع "كتلة الوفاء للمقاومة"، والذي تضمّن انتقاداً ضمنياً لرئاسة الجمهورية، من خلال حديث الكتلة عن سبب الأزمة الحكومية الراهنة، وتغليب المصالح الشخصية والفئوية على مصالح البلاد. مع العلم أن غياب وزراء الثنائي الشيعي عن جلسات الحكومة وبالتالي توقفها، أثار استياء الرئاسة ومن خلفها "التيار الوطني الحر"، حيث تفاقم خلافه مع حليفه، أي حزب الله، في مقاربة هذا الملف واستطرادا موقفه من التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت.

وهذا بعض مما جاء في نص بيان "كتلة الوفاء للمقاومة":

"إن الأزمة الحكومية الراهنة في البلاد، كشفت المزيد من مواطن الخلل التي تحتاج إلى معالجة قانونيّة ووفاقيّة..
غياب الرؤية الوطنيّة الواحدة، وتفاوت النظرة إلى الثوابت الحاكمة هما منشأ أغلب الاختلافات حول مقاربة القضايا والمستجدات اليوميّة التي نواجهها في حياتنا السياسيّة والعامّة.
أمّا ازدواجيّة المعايير فهي سبب الإطاحة بالنظام العام وبالقوانين التي تحكم بموجبها السلطات.. ومع تنامي الفساد، وإنعدام الثقة وحصول الانقسام يأتي الاستقواء بالخارج كعامل إضافي لتعميق الشرخ وتوسيع هوّة التباينات.
إنّ أوضح أسباب الأزمات المتوالية التي تعصف بالبلاد، محاولة التذاكي لمخالفة الدستور تارة وتجاوز ثوابت الوفاق الوطني تارة أخرى.. وخلف ذلك كلّه تغليب المصالح الشخصيّة أو الفئويّة على مصالح العباد والبلاد واعتماد الاستنسابيّة في تنفيذ ما جرى التفاهم والتوافق حوله."


Alkalima Online