خاص- عن محاولة بري إبعاد اللواء عن لائحة الثنائي..؟

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, December 1, 2021

خاص- سامر مهنى

الكلمة اونلاين

تترقب اوساط سياسية في محور الممانعة مدى تواجد مرشحي حركة أمل والنائب جميل السيد على لائحة واحدة في منطقة البقاع الشمالي، في ظل العلاقة الواضحة بين رئيس مجلس النواب نبيه بري واللواء السيد وما تشهدها من مواقف حادة للاخير في عدة ملفات تطال بعضها بري مباشرة. وتعتبر الأوساط أن بري يتحفظ على اعادة النائب السيد الى اللائحة التي ستضم مرشحيه وحزب الله في البقاع الشمالي.

وأضافت الأوساط ان السيد اساء الى بري بطريقة مباشرة لهذا السبب لا يقبل به وستكون المحاسبة عن طريق اقصاء السيد عن لائحة الثنائي الشيعي، بحيث اذا اراد حزب الله دعمه فليكن ذلك بعتاد لائحة أخرى وليؤمن له اصواتا، من دون اسقاط تمنيات بري بعدم رغبته بعودة السيد الى مجلس النواب الذي سيرأسه هذه المرة ايضا.

الا ان عودة قرار ضم السيد الى لائحة الثنائي ليس محليا بحسب الأوساط، خصوصاً وأن بري طالب حزب الله في العام 2018 بعدم ضم السيد الى اللائحة لكن الجواب الذي وصله من أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله هو بأن هذا القرار يعود للرئيس السوري بشار الاسد الذي كان لديه على لائحة الثنائي النائب البعثي عاصم قانصو وهو حاليا بطلبه هذا "ضم السيد" لا يعمد سوى الى استبدال حليف بحليف. واذا ما كان بري يريد رفض هذا الموضوع فليتواصل مع السوريين.

فتجاوب بري مع الأمر وكان التحالف المر وما تبعه من كلام داخل مجلس االنواب من السيد تجاه بري.

وختمت الأوساط ذاتها أنه وبعد العقوبات الأميركية سيعود النائب السيد هذه المرة الى اللائحة ذاتها بدعم اقوى خصوصا من الثنائي الاسد ونصرالله.

لذلك لم يعد بالامكان اخراج السيد من التحالف على ما يريد بري.