خاص - هذا هو موقف "القوات" من تعيينات رئاسة الجامعة اللبنانية

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, September 28, 2021

خاص الكلمة أونلاين

كارن مطر


أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء ولاية رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب وتعيين رئيس آخر خلفاً له، فهل سيُمدد لأيوب ويبقى على كرسيه أم سيُكلف شخصاً آخر بمنصب الرئاسة؟ وهل وُضعت المداورة على الطاولة وستُطبق؟ ونذكر أنه قد رفق هذا الملف خلافات من عدة قوى سياسية مختلفة المواقف.


أشار النائب عماد واكيم لموقع الكلمة أونلاين أن كل ما يحدث في الجامعة اللبنانية "غريب" وأكثر من مرة مصلحة الأساتذة الجامعيين لدينا تكلمت على الموضوع وقامت بتحركات بخصوصه، وطبعاً وضع الجامعة هو الأهم وخاصة بعد الأزمة الإقتصادية وانفجار المرفأ الذي أثر بشكل كبير على الجامعة اللبنانية.

وأضاف: " لن يجدي الأمر نفعاً، إذا أقمنا مداورة "بيمشي الحال" وإذا لم نقم "ما بيمشي"، فنحن مع المداورة ولكن الموضوع يتطلب خطة كاملة وشاملة لأن التعليم من أساس بناء الأوطان والمسألة أكبر من تعيين رئيس أو اعتماد المداورة أو عدمها".

فطالب واكيم بشدة بخطة تربوية متكاملة تطال الجامعة اللبنانية وتحتاج رعاية من الدولة ووضع النظر عليها ومتابعتها وليس فقط التركيز على البنزين والمازوت في هذه الأزمة، بل خطة شاملة لاستنهاض وضع الجامعة اللبنانية ككلّ وتأتي المداورة حينها على أساس هذه الخطة".