برشلونة يعلن غياب مهاجمه لعدة أشهر

  • شارك هذا الخبر
Thursday, September 16, 2021

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، الخميس، أن مهاجمه الدنماركي مارتن برايثوايت خضع لعملية جراحية ناجحة في الركبة اليسرى.

وقال النادي الكاتالوني "خضع (برايثوايت) بنجاح لعملية جراحية من أجل معالجة إصابة في رضفة الفخذ (مفصل عظم الفخذ والرضفة)".

وحاول برشلونة معالجة اللاعب من دون اللجوء إلى الجراحة، إلا أنه لم ينجح في ذلك ما اضطره لإجراء هذه العملية التي ستبعده عن الملاعب لأشهر، قد تصل إلى ثلاثة أو أربعة بحسب الصحافة الإسبانية.

وشارك برايثوايت في المراحل الثلاث الأولى من الدوري الإسباني، وتألق في المباراة الافتتاحية ضد ريال سوسييداد بثنائية وتمريرة حاسمة.

وسبق لبرشلونة أن أعلن أيضاً الأربعاء أن لاعب وسطه الواعد بيدري يعاني من إصابة عضلية في عضلات الفخذ الأيسر، فيما أصيب الظهير الأيسر جوردي ألبا في الفخذ الأيمن.

ولم يحدد النادي الكاتالوني مدة غياب اللاعبين، لكن وفقاً لوسائل الإعلام قد يغيب بيدري لمدة أسبوعين بينما لن يعود ألبا إلى الملاعب حتى منتصف أكتوبر.

وجاء إعلان برشلونة غداة خسارته المذلة على أرضه أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي خاضها بيدري وألبا أساسيين.

وواصل بيدري الذي خاض مباريات عدة الموسم الماضي في الدوري وشارك في كأس أوروبا ودورة الألعاب الأولمبية، اللعب حتى نهاية المباراة، فيما اضطر ألبا إلى ترك مكانه للواعد أليكس بالدي في الدقيقة 74.

والتحق بيدري وألبا ببرايثوايت في لائحة طويلة من المصابين تضم الوافد الجديد الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والفرنسي عثمان ديمبيليه وأنسو فاتي.


AFP