beIN SPORTS تجري مقابلات حصرية مع أساطير كرة القدم

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 13, 2021


أجرت beIN SPORTS مقابلات حصرية مع أساطير كرة القدم أرسين فينجر وبيتر شمايكل وبابلو زباليتا خلال زيارتهم الأخيرة إلى قطر للقيام بجولة في البلاد ومناقشة اقتراح FIFA لإقامة كأس العالم كل عامين مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) جياني إنفانتينو وممثلين آخرين من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
حيث تحدث الثلاثة عن مقترح الفيفا لاقامة كأس العالم على مدار عامين، وللتقويم الجديد المقترح لكرة القدم، وعودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد، ومواضيع أخرى غيرها.
حول اقتراح إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، قال أرسين فينجر: "سيكون التقويم الخاص بالمباريات الدولية ومباريات الأندية ثابتاً حتى عام 2024. لقد طُلب مني إعادة تنظيم التقويم بعد عام 2024 بالنيابة عن 166 دولة لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا تنظيم كأس العالم كل عامين. لقد شرحت اقتراحي لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك المدربون واللاعبون الجدد والسابقون والمشجعون ووسائل الإعلام، ويستغرق هذا الشرح وقتاً طويلاً، لكن القرار النهائي سيكون في يد الدول الأعضاء في FIFA لتحديد ما إذا كان الاقتراح سيلاقي القبول لديهم".
حول ردود الفعل السلبية الناتجة عن اقتراحات الفيفا، قال فينجر: "ردود أفعال الناس في هذه اللحظة هي ردود فعل عاطفية. لقد تعلمت أن كأس العالم تقام كل أربع سنوات، وهذا متأصل في ذهني، لذلك يمكنني أن أفهم أن تكون ردود الفعل سلبية. ولكن من ناحية أخرى، لا أرى أي تفسير منطقي لعدم رغبة الناس في هذا التغيير. الأمر كله يتعلق بجودة المنافسة. ما يريده اللاعبون هو لعب مباريات كبيرة وذات معنى بجودة أفضل. عندما كنت طفلاً كانت المباريات الودية مهمة، أما اليوم فلا أحد يريد أن يلعبها. ما يريده الناس هو مسابقات كبيرة ومباريات عالية المستوى".

مرفق بهذه الرسالة النص الكامل المترجم للغة العربية لمقابلة أرسين فينجر، التي أجراها محلل beIN SPORTS ولاعب الخط الوسط لمانشستر سيتي وهولندا السابق نايجل دي يونغ. وتجدون أيضاً بعض المقاطع للمقابلة بالروابط أدناه:

• أرسين فينجر عن عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد (https://bit.ly/3CauHJ8)
• أرسين فينجر يتحدث عن فائدة إقامة كأس العالم كل عامين (https://bit.ly/3tDZniU)
• أرسين فينجر عن اقتراح FIFA الجديد إقامة كأس العالم كل عامين(https://bit.ly/3lncSzS)

حول عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، قال بيتر شمايكل: "لقد تمنيت لفترة طويلة عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد، لكننا لم نتمكن من التوصل إلى اتفاقية معه لمدة 10 سنوات. لدى رونالدو فهم فوري لمانشستر يونايتد، وسيحافظ على سجل أهداف عظيم وإحصائيات رائعة مع النادي. سجل رونالدو 37 هدفاً في الموسم الماضي، ولا شك بأنه سيواصل زخمه هذا. إنه لاعب رائع على المستوى الشخصي، ولاعب لا يصدق على مستوى اللعب الجماعي، ومصدر إلهام للاعبين الشباب. كان مانشستر يونايتد بحاجة إلى هذه الاتفاقية منذ فترة طويلة، وأعتقد بأن رونالدو سيقدم ما هو متوقع منه. لم أكن أعتقد على الإطلاق أن رونالدو سيوافق على الانتقال إلى مانشستر سيتي. إنها أيام سعيدة لمانشستر يونايتد."
كما تجدون مرفقاً لكم ترجمة بعض ما قاله بيتر شمايكل في المقابلة، وتجدون أيضا بعض المقاطع للمقابلة أدناه.

• بيتر شمايكل عن عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد.( https://bit.ly/3ljsTH7)
بخصوص كأس العالم FIFA قطر 2022، قال النجم الأرجنتيني والمدافع السابق لمانشستر سيتي بابلو زاباليتا: "الملاعب رائعة - ملعب البيت رائع، الملعب، المدرجات، غرفة الملابس. المسافة بين الملاعب قصير جداً. بالنسبة للجماهير واللاعبين والفرق ستكون قطر مثالية. أتذكر في بطولة البرازيل 2014، كانت مدة السفر بين المباريات ساعتين، ونفس الحال في روسيا 2018. قطر بلد صغير، ومن السهل الوصول إلى جميع الملاعب. فالبلد والأماكن والفنادق كلها جميلة. أعتقد أنها ستكون كأس عالم رائعة. يمكن للمشجعين مشاهدة عدة مباريات في يوم واحد، وشبكة النقل ممتازة - لذا ستكون كأس العالم أفضل بكثير مما كانت عليه في عامي 2010 و2014. المسافة ليست مشكلة، ولن يسافر اللاعبون والجماهير أكثر من 50 كيلومتراً".

نص مقابلة

مقابلة beIN SPORTS الحصرية مع أرسين فينجر، أسطورة كرة القدم العالمي ورئيس لجنة تطوير كرة القدم العالمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم

حول اقتراح إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين
سيكون التقويم الخاص بالمباريات الدولية ومباريات الأندية ثابتاً حتى عام 2024. لقد طُلب مني إعادة تنظيم التقويم بعد عام 2024 بالنيابة عن 166 دولة لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا تنظيم كأس العالم كل عامين. لقد شرحت اقتراحي لجميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك المدربون واللاعبون الجدد والسابقون والمشجعون ووسائل الإعلام، ويستغرق هذا الشرح وقتاً طويلاً، لكن القرار النهائي سيكون في يد الدول الأعضاء في FIFA لتحديد ما إذا كان الاقتراح سيلاقي القبول لديهم.
التواصل المطلوب للاقتراح
يعد التواصل في العالم الذي نعيش فيه أمراً بالغ الأهمية، لكن ما أقترحه ببساطة هو الوضوح في التقويم، وفصل أفضل بين مباريات الأندية والمباريات الدولية. وعلى هذا الأساس، أقترح إعادة تجميع التصفيات في شهر واحد، واستخدام بقية العام لإقامة مباريات الأندية، ومن ثم إقامة البطولة الدولية الكبيرة في نهاية الموسم، تليها استراحة مضمونة للاعبين لمدة 25 يوماً.
ما أسعى إليه ببساطة هو تحسين رياضة كرة القدم في العالم وإتاحة الفرصة أمام المزيد من المواهب. وعلى الرغم من أن أوروبا هي الاتحاد المهيمن على كرة القدم، إلا أننا يجب أن نفكر ببقية العالم. يشارك 13 بلدا أوروبياً في بطولة كأس العالم مقابل 5 بلدان ​إفريقية. وإذا أتيحت أمام المزيد من البلدان فرصة المشاركة بالمونديال، فسيؤدي ذلك إلى تحسين الظروف داخلها.
يرغب اللاعبون في المشاركة في البطولات الكبيرة وتعزيز خبراتهم من خلال تلك المشاركات، لهذا السبب أريد منحهم المزيد من الفرص.
في آسيا، تحتاج إلى ثلاث سنوات للتأهل لكأس العالم، أما في أوروبا فأنت بحاجة إلى عام واحد فقط. وعلى مدار السنوات التي مضت من حياتي، أصبحت كرة القدم أكثر أهمية للمجتمع. لذلك، علينا أن نمنح المزيد من البلدان فرصة المشاركة في البطولات الأفضل في العالم. سنخوض مباريات تصفيات أقل، لكن بالمقابل، ستكون في انتظارنا بطولة كبيرة في نهاية الموسم. ويصب هذا الأمر في مصلحة الأندية والعالم. دعونا نأمل تحقيق ذلك، مع انفتاحي في الوقت نفسه على إمكانية وجود مقترحات أفضل تصب في المساعي الرامية إلى تحسين رياضة كرة القدم في العالم.
حول اقتراحات فيفا لسلامة اللاعبين
ما نعرفه من الأطباء هو أن السفر المتكرر والصدمة الناتجة عن تغير المناخ هما العاملان الأكبر المسببان لإرهاق اللاعبين. وقد قمنا بتحليل أداء لاعبين من أمريكا الجنوبية والوسطى يلعبان كرة القدم في أوروبا على مدار أربع سنوات (ميسي / بريان رويز). يسافر هذان اللاعبان مسافة تتراوح بين 300.000 - 350.000 كم على مدى أربع سنوات. مع نظامي الجديد، سوف يسافر هذان اللاعبان أقل من نصف تلك المسافة. يسافر اللاعبون حالياً للمشاركة في تصفيات سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ومارس ويونيو، ولكن هذا لن يحدث في النظام الجديد. سوف يتمتع اللاعبون براحة أكبر.
حول ردود الفعل السلبية الناتجة عن اقتراحات الفيفا
ردود أفعال الناس في هذه اللحظة هي ردود فعل عاطفية. لقد تعلمت أن كأس العالم تقام كل أربع سنوات، وهذا متأصل في ذهني، لذلك يمكنني أن أفهم أن تكون ردود الفعل سلبية. ولكن من ناحية أخرى، لا أرى أي تفسير منطقي لعدم رغبة الناس في هذا التغيير. الأمر كله يتعلق بجودة المنافسة. ما يريده اللاعبون هو لعب مباريات كبيرة وذات معنى بجودة أفضل. عندما

كنت طفلاً كانت المباريات الودية مهمة، أما اليوم فلا أحد يريد أن يلعبها. ما يريده الناس هو مسابقات كبيرة ومباريات عالية المستوى.
حول اقتراح FIFA التدخل في بطولات الاتحادات القارية
الفصل بين الأندية وكرة القدم الدولية سيخلق بنية عقلية مختلفة. كانت بطولة يورو 2020 رائعة، والعام المقبل لدينا كأس العالم. إذن بطولتان كبيرتان في سنتين متتاليتين، وسترى أن هذا لا يقلل من أهمية المسابقات الخاصة بالاتحادات القارية.

حول عودة كريستيانو رونالدو لمانشستر يونايتد
في عمر 36 عاماً، فقد رونالدو قليلاً من إمكاناته البدنية. لكنه عوض ذلك بمزيد من الذكاء وبحسن التوقيت وإنهاء أفضل للهجمات، وتظهر أرقامه أنه لا يزال يتمتع بجودة رائعة. الدوري الإنجليزي الممتاز هو الدوري الأكثر تركيزاً على الناحية الجسدية في العالم، لذلك سيكون هذا اختباراً جيداً له، وأعتقد أنه لا يزال يتمتع بجودة عالية. عودته تخلق الحلم والإثارة. لقد كان لدينا في السنوات الأخيرة مباراتان نهائيتان في دوري أبطال أوروبا بين أندية إنجليزية (ليفربول ضد توتنهام 2019 وتشيلسي ضد مان سيتي 2020)، وهذا يدل على أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو دوري مهيمن في أوروبا ويزداد قوة، ووجود رونالدو يعزز هذا الأمر.
حول إراحة رونالدو في بعض المباريات
سيكون من العسير (على سولشاير) إقناع رونالدو بالراحة، فهو ليس الرجل الذي يريد الجلوس على مقاعد البدلاء ومشاهدة زملائه في الفريق وهم يلعبون.
حول آرسنال
بادئ ذي بدء، وبصراحة، أود عادةً أن أقول ما أفكر فيه، ولكن في هذه الحالة، فأنا من مشجعي أرسنال. وبالتالي فإن التحدث عن أرسنال أمر حساس للغاية. الآن ليس هو الوقت الأفضل للحديث، ولكني أعتقد أن الفريق يتمتع بجودة عالية. لست متشائماً لأنني أشعر أنهم خاضوا مباراتين صعبتين أمام تشيلسي ومان سيتي. النتيجة السيئة كانت في المباراة الأولى أمام برينتفورد، بعدها أصبح النادي في موقف دفاعي. أتمنى أن يتعافى، وهو سيلعب مع نورتش، وهذه فرصة. الإمكانيات موجودة، لذا آمل أن يعودوا إلى سابق عهدهم.


نص مقابلة

مقابلة beIN SPORTS الحصرية مع الأسطورة الدنماركي وحارس مرمى مانشستر يونايتد السابق بيتر شمايكل

حول اقتراح FIFA إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين والتقويم المعدل
الأمر معقد للغاية، إذ يجب أخذ العديد من أصحاب المصلحة والعديد من أجزاء العالم المختلفة بعين الاعتبار. عند انضمامي للمرة الأولى إلى لجنة FIFA، كنت متحفظاً للغاية وتبنيت وجهة النظر الأوروبية، لأن هناك الكثير من كرة القدم في أوروبا، بحيث أنك لا تفكر بما فيه الكفاية ببقية العالم.
حول تقويم FIFA المعدل
يُضطر اللاعبون للسفر كثيراً ويفتقرون بذلك للراحة والاستعداد عند عودتهم إلى الأندية. لا يفكر الكثيرون في هذه الناحية. كرة القدم عالمية، وأرسين فينجر يفكر في طريقة يمكننا من خلالها تحسين كرة القدم. وأن تتاح لك فرصة سماع جميع الآراء المختلفة حول هذا الموضوع من جميع أنحاء العالم فهو أمر ممتع للغاية على الرغم من تعقيده.
حول اقتراح FIFA إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين
من الناحية العاطفية، أعتقد أنها فكرة جيدة. فأنا من دولة صغير، وقد لعبت 14 عاماً لصالح بلادي، شاركت خلالها مرة واحدة فقط في بطولة كأس العالم. لقد خسرنا التأهل مرتين في المباراة الأخيرة، وكان علينا الانتظار 4 سنوات أخرى حتى يحين موعد البطولة القادمة. بطولة كأس العالم لكرة القدم هي البطولة الأهم، وهي إحدى تجاربي العظيمة. لذلك، فإن إقامة بطولة كأس العالم كل عامين سيكون أمراً رائعاً، إذ سيكون لدى اللاعبين فرصة أفضل للمشاركة، هذا من ناحية عاطفية.
أما من الناحية العملية، فهناك قرار سابق بتوسعة بطولة كأس العالم بحيث تضم 48 منتخباً، وبذلك أصبح لدى البلدان الأصغر التي لا تشارك عادة في البطولة المزيد من الفرص للمشاركة. وقد استفادت الدنمارك وتطورت لتتأهل للبطولة الأولى الكبرى في تاريخها يورو 84، ثم كأس العالم 86، ويورو 88، ويورو 92، ولكن تقدمنا كان بطيئاً. تحتل الدنمارك الترتيب الحادي عشر بين المنتخبات الأفضل في العالم، على الرغم من أن عدد سكانها لا يتجاوز 5 ملايين نسمة. ويعود الفضل في هذا إلى الفرص التي أتيحت لنا. فنحن كلاعبين نعلم بإننا إذا لم نحصل على فرصة المشاركة في المستويات الأعلى من البطولات، فإننا لن نتحسن أبداً. نحن بحاجة إلى مباريات تنافسية.
حول عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد
لقد تمنيت لفترة طويلة عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد، لكننا لم نتمكن من التوصل إلى اتفاقية معه لمدة 10 سنوات. لدى رونالدو فهم فوري لمانشستر يونايتد، وسيحافظ على سجل أهداف عظيم وإحصائيات رائعة مع النادي. سجل رونالدو 37 هدفاً في الموسم الماضي، ولا شك بأنه سيواصل زخمه هذا. إنه لاعب رائع على المستوى الشخصي، ولاعب لا يصدق على مستوى اللعب الجماعي، ومصدر إلهام للاعبين الشباب. كان مانشستر يونايتد بحاجة إلى هذه الاتفاقية منذ فترة طويلة، وأعتقد بأن رونالدو سيقدم ما هو متوقع منه. لم أكن أعتقد على الإطلاق أن رونالدو سيوافق على الانتقال إلى مانشستر سيتي. إنها أيام سعيدة لمانشستر يونايتد.



نص مقابلة

مقابلة beIN SPORTS الحصرية مع النجم الأرجنتيني والمدافع السابق لمانشستر سيتي، بابلو زاباليتا

حول اقتراح FIFA إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين والتقويم المعدل
يسعى FIFA إلى إقامة ألعاب ذات مغزى أكبر وتبسيط الأمر على اللاعبين. فيتعين على لاعبي أمريكا الجنوبية مثلا السفر كثيراً للعب المباريات الودية والتصفيات. فترة السنوات الأربع بين بطولات كأس العالم، كما هو الوضع الآن، هي فترة طويلة جداً. قد يبدو من الجنون إقامة كأس العالم كل عامين، لكن الأمر منطقي تماماً.
نحن بحاجة لجعل كرة القدم أمراً مثيراً للجيل الجديد. عندما سمعت بالاقتراح لأول مرة، قلت لنفسي إن عامين تبدو فترة قصيرة، ولكن إذا فكرت في مكانة وجودة الألعاب وعرفت أن الاقتراح يتيح فرصاً أكبر للدول الأصغر للعب في كأس العالم فسيكون الأمر منطقياً أيضاً، بالنسبة للاعبين، إذا كان لديك إصابة بالغة، يمكن أن يفوتك كأس العالم وعليك الانتظار أربع سنوات لكأس العالم القادمة. لكن فترة عامين معقولة بالنسبة للاعبين.
هناك العديد من الآراء المختلفة، ولكن أعتقد أن إقامة البطولة كل عامين سيكون جيداً لكرة القدم. التقويم المحسن يعني أن تقام الألعاب في فترة واحدة وبعدها يتم التركيز على الأندية. لقد تعرضنا جميعاً لضغوط كلاعبين لعدم اللعب مع منتخب دولي بسبب الإصابة المحتملة أو السفر المطول قبل مباريات الأندية الكبيرة.
حول طريقة FIFA بالتبليغ عن الاقتراح
ستقدم FIFA إحصائيات لدعم هذا القرار. أعتقد أن معظم اللاعبين الكبار موجودون في أوروبا، ولكن من الصعب حالياً السفر واللعب مع فريقك الدولي. أعتقد أن الاقتراح يجعل الأمر أسهل في مسائل السفر، وتقليل عدد المباريات للاعبين، وتجنب الارهاق، وزيادة المباريات ذات المغزى. إنه أمر إيجابي للغاية.
بشأن اقتراح FIFA ومسألة النادي مقابل البلد
من الجيد للمدرب الدولي أن يكون لديه لاعبيه خلال شهر مخصص. أعرف أن الأندية تدفع رواتب اللاعبين وأن الوباء يجعل الأمور صعبة، لكني أعتقد أن إدارة البلد والنادي تعود بالفائدة على الجميع.
اقتراح FIFA وقضايا النوادي في ظل النظام الحالي
لا يريد مدرب النادي أن يشرك لاعباً عاد لتوه من واجب دولي ليلة الخميس أو صباح الجمعة في مباراة للنادي يوم السبت.
بخصوص كأس العالم FIFA قطر 2022
الملاعب رائعة - ملعب البيت رائع، الملعب، المدرجات، غرفة الملابس. المسافة بين الملاعب قصير جداً. بالنسبة للجماهير واللاعبين والفرق ستكون قطر مثالية. أتذكر في بطولة البرازيل 2014، كانت مدة السفر بين المباريات ساعتين، ونفس الحال في روسيا 2018. قطر بلد صغير، ومن السهل الوصول إلى جميع الملاعب. البلد والأماكن والفنادق كلها جميلة. أعتقد أنها ستكون كأس عالم رائعة. يمكن للمشجعين مشاهدة عدة مباريات في يوم واحد، وشبكة النقل ممتازة - لذا ستكون كأس العالم أفضل بكثير مما كانت عليه في عامي 2010 و2014. المسافة ليست مشكلة، ولن يسافر اللاعبون والجماهير أكثر من 50 كيلومتراً".
وحول انتقالات ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هذا الصيف

اعتقدت دائماً أن ميسي سيكون دائماً لاعباً لنادي برشلونة، فإرث برشلونة مذهل. غريب جداً أنه ترك النادي. لكن لا يمكن التنبؤ أبداً بما يحدث في كرة القدم. رونالدو يتنقل دائما، لكني أعتقد أن اسم ميسي سيكون دائما مرتبطا ببرشلونة".
عن قوة باريس سان جيرمان بوجود ميسي
نيمار، ميسي ، مبابي، دي ماريا، راموس، دوناروما. ميسي ما يزال هو الفائز. على الورق، باريس سان جيرمان هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن لا يمكن الجزم. بوكيتينو غير متأكد مما إذا كان في وضع أفضل أم أسوأ لإدارة هذا الفريق، فهناك الكثير من الغرور في غرفة الملابس، والعديد من اللاعبين الموهوبين. أتمنى لميسي كل التوفيق، وأريده أن يلعب بشكل جيد وأن يكون ناجحاً، لكن بصراحة لم أفكر أبداً بأنني سأراه خارج برشلونة".