الباخرة الإيرانية في بانياس تفرغ حمولتها بصهاريج "الحزب"

  • شارك هذا الخبر
Sunday, September 12, 2021



كشفت مصادر متابعة لـ"المدن"، أن باخرة النفط الإيرانية التي استقدمها حزب الله إلى لبنان، وصلت إلى مرفأ بانياس بعد منتصف ليل الجمعة وفجر السبت. وتفيد المعلومات، أن الباخرة بدأت بتفريغ حمولتها، لتعبأ بصهاريج تابعة لحزب الله، ستنقل المازوت إلى خزانات استأجرها حزب الله في منطقة بعلبك. وسيتم تخزين المواد هناك.

وتؤكد المعلومات، أن حزب لله سيعطي الأولوية في التوزيع للمستشفيات ومعامل الأدوية والأفران. ولاحقاً، من سيكون بحاجة إلى المازوت سيعمل وفق آلية للتواصل مع لجان مختصة، يتقدم منها بطلب كمية، لقاء المبلغ المالي الذي سيتم تحديده. ويؤكد حزب الله أن هذه المحروقات ستكون مخصصة لكل المناطق اللبنانية ولكل من يريد الحصول على المازوت.

وتكشف المعلومات أن الباخرة تحمل حوالى 30 مليون ليتر من المازوت، على أن تليها باخرة أخرى محملة بكمية مشابهة أيضاً. ويعتبر الحزب أن هذه الكميات سيكون هدفها التخفيف من ضغط الأزمة في المناطق اللبنانية، وبحال نجحت الحكومة اللبنانية بتوفير البدائل، فإن هذه الكميات سيتم تخزينها إلى وقت الحاجة.

وتشير المعلومات إلى أن أمين عام حزب الله، السيد حسن نصر الله، سيعلن عن كل تفاصيل الباخرة وما يتعلق بها في كلمته يوم غد الإثنين.