الاعلامية ريما خداج: مبروك للبنان

  • شارك هذا الخبر
Sunday, September 12, 2021


كتبت الاعلامية ريما خداج على صفحتها على الفايسبوك:

مباركة خطوة تولي سماحة الشيخ الدكتور سامي ابي المنى منصب شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ...كل التوفيق يا رب...
وهل اشرف من هكذا تمثيل ديني لطائفة الموحدين الدروز بشخص الدكتور سامي ابي المنى الكريم ؟وهل اشرف من هكذا تمثيل لاستمرار التلاقي والحوار بين كل الاديان في لبنان؟
من نعمة الله علينا ان يكون سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز هو الشيخ الدكتور سامي ابى المنى ..منذ زمن وننتظر هذا النهار .
سماحة الشيخ الدكتور سامي ابي المنى شخصية قيادية وموسوعة علمية وادبية ودينية وتربوية وسيرة ذاتية حافلة بالخبرات والمواقف المشرفة ..
سماحة الشيخ سامي ابي المنى هو امين عام مؤسسة العرفان التوحيدية ورئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز في لبنان .
نال الشيخ سامي ابي المنى شهادة الدكتوراة في العلوم الدينية بدرجة جيد جدا مع توصية بالنشر من جامعة القديس يوسف كلية العلوم الدينية في موضوع "الحوار الاسلامي المسيحي في لبنان رؤية الموحدين الدروز.
حائز على اجازة في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية .
حائز على ماستر في العلاقات الاسلامية المسيحية من جامعة القديس يوسف .
الدكتور سامي ابي المنى وجه حواري حضاري معروف وعضو في اكثر من ملتقى حواري وتربوي وشاعر متميز ومحاضر مشارك في العديد من المؤتمرات والندوات الحوارية والفكرية .
من قناعاته الثابتة :"الحوار هو السبيل الارقى لتحقيق السلام.
سماحة الشيخ سامي ابي المنى هو الرجل المناسب في المكان المناسب وهو الرجل الوطني الذي ينتمي الى كل لبنان .
حماك الله والف مبروك سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الدكتور سامي ابي المنى و اعاناك بقوته في المسؤوليات الكبرى التي تنتظرك واطال بعمرك وزادك معرفة وغزارة بالانتاج الفكري والادبي والتربوي والديني من اجل التلاقي والسلام.


#ريما_خداج_حمادة