هاليب تهزم ريباكينا في بطولة أميركا المفتوحة

  • شارك هذا الخبر
Friday, September 3, 2021

فازت الرومانية سيمونا هاليب المتوجة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى على إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان 7-6 و4-6 و6-3 في مواجهة مثيرة بالدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس اليوم الجمعة.
وأنقذت هاليب المصنفة 12 أربع نقاط لحسم المجموعة قبل أن تتفوق بخطأ مزدوج من ريباكينا في شوط فاصل ملحمي استغرق 18 دقيقة بالمجموعة الأولى، أمام جمهور متحمس في إستاد لويس أرمسترونغ.
وردت ريبكاينا بقوة بعد أن كسرت الإرسال مرتين في أول ثلاثة أشواط بالمجموعة الثانية وحصلت على وقت للعلاج بعد الشوط الخامس وغطت قدمها اليسرى بضمادة، بينما نالت هاليب تدليكا بالكتف حين قلصت الفارق إلى 3-2.
وكسرت ريباكينا الإرسال مجددا في الشوط التاسع مستغلة ثلاثة أخطاء مزدوجة من هاليب في المجموعة الثانية قبل أن تحسم الشوط التالي بإرسال ساحق من بين 14 إرسالاً ساحقا لها بالمباراة.
وبعد التعادل استعادت هاليب عافيتها في المجموعة الثالثة وارتكبت ستة أخطاء سهلة فقط مقابل 30 في المجموعتين السابقتين وحصلت على 85 في المئة من نقاط إرسالها الأول.
وقالت هاليب عقب التأهل للدور الرابع في فلاشينغ ميدوز لأول مرة منذ 2016 "كانت مواجهة شاقة جدا وكنت أعرف أنني يجب أن أتحلى بالقوة والثبات".


رويترز