"العنابي في كأس الكونكاكاف الذهبية"، وثائقي جديد على beIN SPORTS

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, August 25, 2021




اختتم المنتخب القطري مشاركته التاريخية في كأس الكونكاكاف الذهبية، بأداء ونتائج فاقت التوقعات اوصلته للدور النصف النهائي، تحت قيادة المدير الفني فيليكس سانشيز. وتأتي هذه المشاركة ضمن استعدادات العنابي لبطولة كأس العالم 2022، والتي سقام في قطر بعد 450 يوماً فقط.

وتستعد البلاد لاستقبال الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم خلال فترة البطولة التي ستقام في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، والتي من المتوقع أن تكون نسخة استثنائية في تاريخ تنظيم بطولات كأس العالم.

وصاحبت قناة beIN SPORTS رحلة المنتخب القطري في البطولة، وقامت بتسجيل العديد من اللحظات والذكريات. وقامت القناة بتوثيق تلك اللحظات في وثائقي بعنوان " العنابي في الكأس الذهبية" والذي يزخر بلقطات من الحصص التدريبية والمواقف الطريفة وأحاديث غرفة الملابس بالإضافة إلى المقابلات الحصرية مع لاعبي المنتخب، وسعادة راشد بن عبد الله الدهيمي، القنصل العام لدولة قطر في مدينة هيوستون في تكساس، وممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم، والمواطنين القطريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذين تابعوا مباريات المنتخب عن قرب.

سيتم بث الوثائقي " العنابي في الكأس الذهبية" حصرياً على قناة Premium 1 beIN SPORTS باللغة العربية يوم الجمعة 27 أغسطس عند الساعة 21:30 بتوقيت مكة المكرمة.

وقد تم إعداد وإنتاج الوثائقي من قبل فريق قطري من مواهب مجموعة beIN، ضم صاحب الفكرة والمنتج التنفيذي علي الشرشني، والمسؤول عن الإعداد هاشم السادة والمصور التلفزيوني ياسر النعيمي.

وبهذه المناسبة قال علي الشرشني: "إن الكأس الذهبية هي واحدة فقط من المراحل العملاقة التي قطعها العنابي في إطار استعداداته للعب في كأس العالم لأول مرة. ولأنه سيكون منتخب البلد المستضيف لهذه البطولة، تتجه الأنظار إلى هذا الفريق. وقد شكلت بطولة الكأس الذهبية فرصة رائعة له للتحضير للبطولة العملاقة التي ستجري العام المقبل"، مضيفاً: "أود أن أتقدم بالشكر للاتحاد القطري لكرة القدم والمنتخب الوطني لمنحنا فرصة مرافقة الفريق في هذه الرحلة، كما أتقدم بالتهنئة للعنابي على وصوله إلى نصف النهائي وإظهاره للعالم قوة كرة القدم القطرية".

من جانبه قال هاشم السادة: "لقد تشرفت أن أكون جزءاً من هذه الخطوة المهمة للغاية في رحلة المنتخب القطري. ونأمل في أن يستمتع مشتركو ومشاهدو beIN بهذا البرنامج الوثائقي تماما كما استمتعنا نحن في إعداده وتنفيذه".

كما قال المصور التلفزيوني ياسر النعيمي: "أشعر بفخر واعتزاز بالغين بتنفيذ هذا البرنامج الوثائقي. وعندما شاهدت المشهد النهائي، شعرت بحق بأن مشاهدي beIN متواجدون في الملعب إلى جانب منتخبهم الوطني".

يشار إلى أن الكأس الذهبية هي أهم بطولة كرة قدم قارية تقام في المجال الجغرافي لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم، وجرت البطولة هذا العام في تسع مدن أمريكية من 10 يوليو حتى 1 أغسطس 2021.