أول ظهور لمحمد رمضان بعد تغريمه بقضية الطيار يثير غضب جمهوره

  • شارك هذا الخبر
Saturday, April 10, 2021

في أول ظهور له بعد الحكم عليه بدفع 6 ملايين جنيه مصري تعويضاً للطيار المفصول أشرف أبواليسر، نشر الفنان المصري محمد رمضان، الأربعاء 7 أبريل/نيسان 2021، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أثار به جدلاً واسعاً؛ حيث ظهر مستلقياً في حمام سباحة، وحوله كثير من الدولارات، كما قام برمي دولارات حوله في كل مكان.

الفيديو الذي نشره رمضان أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفه متابعوه بالموقف "المستفز"، إذ قال متابعون إن رد فعله على حكم المحكمة كان مبالغاً فيه، فيما قال البعض إن هذه الأموال كانت من الأوْلى توزيعها على الفقراء.

المغردة دينا نشرت الفيديو، وعلقت عليه قائلة: "مش قادرة أستوعب إزاي إنسان يتعامل مع نعمة ربنا بالاستهتار ده! يعني لو مش فارق معاك مشاعر الناس اللي مش لاقية حتى قوت يومها وتأثير فيديو زي ده عليهم.. كمان مش فارق معاك إهدار نعمة ربنا بالشكل ده! وصل لأعلى درجة من المرض والنقص؟".

مغرد ثانٍ قال معلقاً على فيديو الفنان المصري:" #محمد_رمضان بعد إلزامه بتعويض 6 ملايين جنيه للطيار أبواليسر يظهر وهو داخل حمام سباحة، ويقوم برمي بعض الأموال في الهواء، أقسم بالله أنت مريض نفسي".

فيما قال آخر: "غالباً ده ورق مش عملة حقيقية.. بس ٦ ثواني مستفزين وفيهم كمية كبر وغطرسة مهولة.. غير إنه جاي في أي حاجه علشان يفضل تريند".

حكم قضائي على محمد رمضان
يأتي هذا في وقت قضت فيه المحكمة الاقتصادية، الأربعاء، بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضاً للطيار أشرف أبواليسر، عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة".

الطيار أبواليسر كان قد تقدم بدعوى قضائية ضد رمضان أمام المحكمة، وطالب بتعويض جراء "ما تعرض له من أضرار مالية وأدبية".

قال المحامي مجدي حلمي، دفاع الطيار أشرف أبواليسر، لموقع "مصراوي"، إن الحُكم يعد نهائياً، لا يجوز الاستئناف عليه أمام المحكمة الاقتصادية، لكن يحق له الطعن أمام محكمة النقض.

كما أوضح المحامي، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية، أنه طالب في دعواه بتعويض لموكله 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكله.

قال حلمي في دعواه إن رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سمَّاها "مش بتفتش في المطار"، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبواليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما ألحق أضراراً جسيمة مالية وأدبية به.

فيديو محمد رمضان أثار أزمة
كان فيديو رمضان داخل قُمرة القيادة الذي نشره الفنان على مواقع التواصل الاجتماعي قد أثار جدلاً وتحركاً في مجلس الشعب المصري، وتقدمت في ذلك الحين النائبة إيناس عبدالحليم بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس، موجّه إلى وزير الطيران، واعتبرت أن ما حدث من جانب طاقم الطائرة "جريمة دولية يعاقب عليها القانون، ومخالفة صارخة للأعراف الدولية كافة، بشأن أمن وسلامة المواطنين، ويشكل جريمة ترويع وتخويف للمواطنين".

من جانبه، ردّ رمضان على الطيار، وقال في لقاء مع عمرو أديب على قناة MBC مصر، إن الطيار كان على علم بأن الفيديو المُصور سيُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن صديقه الذي صوَّر الفيديو من داخل قُمرة الطائرة كان يقول إنه "سينشره على مواقع التواصل"، وفق قول رمضان.

بعد الحادثة اشتكى الطيار المصري أشرف أبواليسر، الذي أُوقف عن العمل بسبب الفيديو 2019، من أن الفنان لم يفِ بتعهداته له بتقديم المساعدة، تعويضاً عن الضرر الذي ألحقه به، قائلاً إن ما فعله رمضان تسبب في "خراب بيوت".

في حديث لوسائل إعلام مصرية، أشار الطيار إلى أن رمضان لم يسأل عنه بعد الحادثة، وذلك بخلاف ما تعهد به الفنان من تقديم الدعم والمساعدة.


عربي بوست