1389 مرشحاً للانتخابات الفلسطينية ثلثهم نساء

Wednesday, April 7, 2021




أفادت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية بأن إجمالي عدد المرشحين للانتخابات البرلمانية الفلسطينية المقررة الشهر المقبل، بلغ 1389 مرشحاً.
ونشرت لجنة الانتخابات، أمس (الثلاثاء)، الكشف الأوّلي للقوائم المرشحة للانتخابات البالغ عددها 36 قائمة انتخابية، وذلك بالتزامن مع فتح باب الاعتراض على أي قائمة أو مرشح لمدة ثلاثة أيام.
وأوضحت اللجنة أن من بين القوائم المرشحة سبع قوائم حزبية و29 قائمة مستقلة، فيما بلغ عدد المرشحين في جميع القوائم 1389 مرشحاً، بينهم 405 سيدات بنسبة 29% من المجموع الكلي للمرشحين. كما ذكّرت بأن المرشحين من الفئة العمرية (28 - 40) يشكّلون 38.5% من إجمالي المرشحين، بينما تشكل الفئة التي تتراوح أعمارها بين (41 و50 عاماً) نسبة 22.2%، أما المرشحون الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً فيشكّلون 39.3% من إجمالي عدد المرشحين.
وذكرت لجنة الانتخابات أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أيٍّ من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحة الاعتراض. ويتم تقديم طلبات الاعتراض خطياً على النماذج المخصصة لذلك والمتوفر في مكاتب لجنة الانتخابات أو من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، حسب اللجنة.
وأضافت أنها سوف تدرس الاعتراضات والشكاوى التي تَرِد إليها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتُصدر قراراً بشأنها ويجري تبليغ المعترض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة. ويمكن لمن يرغب، الطعن في قرار اللجنة أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال ثلاثة أيام من تاريخ تبليغه بالقرار، علماً بأن المحكمة تُصدر قرارها بالطعون المقدمة إليها في غضون سبعة أيام كحد أقصى.


مقالات مشابهة

عراجي عبر "تويتر": البلد ليس فقط بغرفة العناية الفائقة ولكن بسبب اخطاء أطبائه وعدم اهليتهم لعلاجه تم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي وأصبح بغيبوبه تامه

مستشفى الحريري: 106 إصابات بكورونا و50 حالة حرجة ولا وفيات

الجيش: زورق حربي معاد خرق المياه اللبنانية مقابل رأس الناقورة

روسيا اليوم: إيطاليا تسجل أكثر من 300 وفاة و15 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

انترفاكس نقلا عن مصدر دبلوماسي: التشيك قررت "على ما يبدو" إغلاق سفارتها في موسكو

الساعة 18:00 من تاريخه حصل حادث تصادم بين دراجة نارية ودراجة توكتوك على اوتوستراد الاسد نفق المدينة الرياضية المسلك الغربي نتج عنه جريحان