جورج سلوان- مناشدة لصاحب القداسة الحبر الاعظم، البابا فرنسيس

Wednesday, April 7, 2021

صاحب القداسة،
يعيش لبنان في ظل نظام المافيوقراطية الذي يحكمنا منذ عقود. إن الجريمة المنظمة المتمثلة في طبقة القادة الذين شاركوا في نهب الثروات الطبيعية للبلاد وكذلك الأموال العامة والودائع المصرفية لجميع اللبنانيين تعمل إلى القضاء ليس فقط على قيم الجمهورية ولكن على دولة لبنان الكبير. نحن تحت سطوة قادة المافيا الذين أقاموا مكان الديمقراطية ،الدولة البوليسية،تحت نظام المافيوقراطية بامتياز الحاكم بالقوة في لبنان بحماية من صاحب السلاح منذ عقود و قادر على تصفية أي بذوغ للثورة ، إلى حد اغتيال المواطنين المسالمين الذين يجاهرون بصوت عالٍ و صارخ رفضهم للحكم الحالي ورغبتهم في التغيير الراديكالي نحو الحوكمة الفضلى و الرشيدة.
إن تشكيل حكومة في ظل الظروف الحالية لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأزمة في البلد ودفعه إلى مزيد من الاضطرابات.
انتهاك سيادة الدولة على جميع المستويات و الصعد.
يتم تضييق الخناق على المؤسسات الدستورية من أجل القضاء عليها.
يبقى المخرج الوحيد إعلان حياد لبنان من قبل القوى العظمى داخل الأمم المتحدة حتى يتمكن الاخير من التقاط أنفاسه وإعادة مؤسساته الديمقراطية إلى مسارها الصحيح.
بدون الحياد ، لن تتم الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في عام 2022. سيتم إلغاؤها أو تزويرها كما حصل عام 2018.
لبنان تحت سيطرة قوى الشر.
تم تدمير مدينة بيروت ، التي كانت في يوم من الأيام عاصمة العيش معًا دون أن تتحقق العدالة. نظام القضاء و العدالة مسدود الأفق و لا أمل في اعادة تفعيله في ظل نظام المافيوقراطية.
نناشدكم ، أيها الأب الأقدس ، باسم المواطنين المسالمين ، الذين يصرخون بصوت عالٍ وواضح استيائهم ، للضغط على القوى العظمى داخل الأمم المتحدة لإعلان حياد لبنان.
كل حل آخر في الوضع الراهن قد يعيد توليد قوى "الجريمة المنظمة" و قواها و قوتها حتى الإبادة الكاملة الشاملة للشعب اللبناني و مفهوم الوطن اللبناني.
عندئذ يفوت الاوان للكلام عن "لبنان الرسالة"
جورج سلوان
مواطن لبناني.

مقالات مشابهة

عراجي عبر "تويتر": البلد ليس فقط بغرفة العناية الفائقة ولكن بسبب اخطاء أطبائه وعدم اهليتهم لعلاجه تم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي وأصبح بغيبوبه تامه

مستشفى الحريري: 106 إصابات بكورونا و50 حالة حرجة ولا وفيات

الجيش: زورق حربي معاد خرق المياه اللبنانية مقابل رأس الناقورة

روسيا اليوم: إيطاليا تسجل أكثر من 300 وفاة و15 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

انترفاكس نقلا عن مصدر دبلوماسي: التشيك قررت "على ما يبدو" إغلاق سفارتها في موسكو

الساعة 18:00 من تاريخه حصل حادث تصادم بين دراجة نارية ودراجة توكتوك على اوتوستراد الاسد نفق المدينة الرياضية المسلك الغربي نتج عنه جريحان