زينة منصور - ثورة إنقاذ ‎لبنان بالحياد

  • شارك هذا الخبر
Sunday, February 28, 2021

كتبت الأكاديمية والصحافية زينة منصور عبر صفحتها على فايس بوك ما يلي:

أوافق على كلمة البطريرك ومبادرته. وهو الأمل الأخير المتبقي بطرحه ..
ومقولة بكركي من عَركي لْعَركي لا زيتا ولا نورا شح مقولة صحيحة ..
وكلن بيحكوا تركي او فارسي او ع بورصة الدولار إلا بكركي بتحكي صح وبتحكي لبناني ومصلحة لبنان .

هي وجهة الأحرار من كل الطوائف ومن يجتمع حوله اللبنانيون سيكون قادراً على قيادة التغيير وان يكون الناطق باسم الأحرار في لبنان.
اودع البطرك اللبنانيين وصيته بعدم السكوت عن تعدد الولاءات والفساد والحدود السائبة وفشل الطبقة السياسية وفوضى التحقيق في تفجير المرفأ.

يواجه لبنان حالة انقلابية بكل معنى الكلمة كما قال،،، وثورة الحياد انطلقت كخلاص وحشود بكركي الذين وصلوا أو علقوا على الطرقات تكرس البطريرك مرجعية شعبية لتحرير الدولة من الاحتلال.

‏لا حل داخلي ومطلب الحياد ومؤتمر دولي للإنقاذ واقعي ومحق في ظل الأطراف الداخلية المرتهنة للخارج حتى لو جلست على طاولة محلية ،، كل الجالسين بينداروا من برّا وبيشتغلوا لمصالح برا قبل جُوَّا. وإقرار الحياد للبنان ومؤتمر برعاية الأمم المتحدة أفضل طالما كل الداخل مرتهن للخارج مالياً وسياسياً.
‎ولمن يقول بكركي بتحكي فرنسي ،، فرنسا اليوم حليفة إيران وعلاقة بكركي فيها ضعيفة. وآخر زيارة لماكرون إلى لبنان لم يزر بكركي لمراعاة علاقته بأفرقاء آخرين وزار فيروز وزرع ارزة . حبذا لو بقية الدول المتحالفة مع لبنان يأتي رئيسها لزراعة الأرز وتفقد اللبنانيين جراء قنبلة نووية لو انفجرت بوزنها الحقيقي الكامل لأودت بحياة
2 مليون لبناني على الأقل وهدمت بيروت بالكامل وجوارها بالكامل والشويفات وساحل المتن بالكامل فوق رؤوس اللبنانيين وما كان بقي مخبر ليناقش على التواصل الاجتماعي ويتفذلك.

قال البطريرك أكثر من عشر مرات لا تسكتوا ..
‏لا تسكتوا..
‏لا تسكتوا..
‏لا تسكتوا..
ثورة إنقاذ ‎لبنان بالحياد
وبمؤتمر بالمرجعية الضامنة للأمم المتحدة لتثبيت الكيان والحياد عن الصراعات الإقليمية الحادة وإنهاء احتلال الدولة.
إن استدعاءه للأمم المتحدة هو حماية للبنان ولمستقبل الأجيال القادمة لمنع إلحاقه بمشاريع إقليمية متناحرة ولضمان حرية وسيادة اللبنانيين.

إنّ ‏طروحات البطريرك والمصالح العليا للمؤسسين الدروز في الكيان تتقاطع، ما يقضي بدعم موققه بالحياد واستدعاء الأممالمتحدة للمحافظة على لبنان الذي اسسوه الدروز بدمائهم. إن المصالح العليا للدروز المؤسسين الأوائل التاريخيين للكيان تفرض عدم التواطؤ على لبنان واستتباع بورصة الدولار والمصالح الضيقة.

‏وقفة بكركي موقف بحجم وطن منكوب بقنبلة نووية تم إنكارها ثلاث مرات قبل صياح الديك ولولا العناية الإلهية لكان كل سكان بيروت والشويفات وساحل المتن و2مليون لبناني أشلاء متناثرة ودماء مسفوكة بحجم وطن.
كل الدعم لبكركي بتحييد لبنان ومناقشة أزمته على طاولة الأمم المتحدة بما يحفظ حقوق أهله.

‏لن يقبل المؤسسون ‎الدروز بخضم أي مؤتمر دولي أو محلي قادم أن تتم المساومةمن قبل المرجعيات على حقوقهم ودورهم الوطني بثلاثين من الفضة من قبل أي مرجعية درزية أو غيردرزية.
إن حقوق المؤسسين الدروز بصفتهم الآباء الاوائل للكيان يجب أن تكون مصانة وليست مادة للتسويات. والدرزية دور وليست عدد.
‏جزء من الإغتراب الدرزي يقول أملنا الأخير بظل سياسيي المساومات وصمت مشايخ العقل هو البطرك الراعي. إن مطالبته بالحياد والتدويل محق لتعذر الإنقاذ الداخلي وكباش تناتش السلطة. إنّ قلوب وعقول المغتربين من الدروز وغير الدروز بقسمٍ ليس بقليل منهم متضامنة مع طرح البطريرك.