اتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب: لاسراع شركات التأمين بدفع التعويضات لمتضرري انفجار المرفأ

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 24, 2021


أعلن اتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب في لبنان "FYBL" في بيان، تأييده ل"ما جاء في بيان رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير اليوم، والمتعلق بالمطالبة بضرورة إعطاء أولوية قصوى للتحقيق المتعلق بسبب انفجار مرفأ بيروت، وإصدار نتائجه في أسرع وقت ممكن، لأن ذلك يمكن المتضررين الذين لديهم بوالص تأمين من قبض تعويضاتهم من شركات التأمين".

واعتبر أن "الاسراع بدفع التعويضات من قبل شركات التأمين التي لا يزال جزءا منها يتخلف عن الدفع، سينعكس ايجابا على اهالي العاصمة والمنطقة المتضررة من الانفجار المشؤوم واصحاب المؤسسات والمنازل فيها، وستبدأ معه ورشة اعادة اعمار بيروت، وبالتالي بداية انقاذ ما تبقى من الاقتصاد الوطني الذي تشكل المؤسسات والشركات الموجودة في العاصمة وتضرر عدد كبير جدا منها عاموده الفقري".

وأكد أن "الاقتصاد اللبناني اليوم في أسوأ احواله، وهذا ما يتطلب اسراعا في تشكيل حكومة اختصاصيين وفقا لما جاء في المبادرة الفرنسية، يكون الاقتصاد على رأس جدول اعمالها وتكون الاصلاحات جوهره، وفي مقدمتها تطبيق الحكومة الالكترونية والعمل على وضع واقرار قوانين ترتبط مباشرة بتحسين شروط الاستثمار في لبنان وتشجع المغتربين اللبنانيين على الاستثمار في هذا البلد".

وشكر الاتحاد المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم على "القرارات الجريئة التي اتخذها بحق عدد كبير من الصيارفة، لا سيما احالتهم امام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور". ودعا "القاضي منصور الى اتخاذ اشد الاجراءات بحق هؤلاء مع ثبوت ارتكاباتهم الفادحة بحق الاقتصاد الوطني ولقمة عيش اللبنانيين من خلال التلاعب في سعر الصرف وغير ذلك من الاعمال غير المشروعة التي يعاقب عليها القانون".