بالفيديو-الإعلامية عبير بركات ضمن برنامج "أحلى الصباح"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 24, 2021

إستضاف برنامج "أحلى صباح" على تلفزيون لبنان الاعلامية عبير بركات وتمّ تناول موضوع المهرجان العالمي لفيلم أونلاين وأعدت الحلقة الإعلامية باتريسيا سماحة وقدمتها الاعلامية إيفبينا محاوس وكانت هذه الأسئلة:


اطلقت مسابقة فنية عالمية بعنوان “فيلم اونلاين “، و تعتمد هذه المسابقة على قدرات الإنسان والمرونة التي يتسم بها البشر في التصدّي لصعوبات الحياة و المستجدات و الازمات مثل ما نعانيه الان في ظل جائحةالكورونا العالمية

هذه المسابقات هي الاولى على الصعيد العالمي وتعد بلا شك تحدياً يثبت ان الفن والثقافة و الابداع لا تخضع لظروف الحياة وصعوباتها و لا شيء يقف امام الفن من اين انطلقت فكرة المسابقة ؟

عبير بركات انت احد اعضاء اللجنة لادارية العليا ما هي اهمية هكذا مسابقات في تحفيز الاهتمام بالفن لا سيما في وقت الازمات ؟

ستتجاوز هذه المسابقة الحواجز الثقافية، وتجمع الناس معا بلا حدود، وتعرض إمكانية التعبير عن الصمود في مواجهة الأزمات من خلال الفن و ابتكاره و ابداعه المتميز .ضعينا اكثر في اجواء المسابقة ؟

سيتم تمثيل و تصوير المشاهد عن بعد، وسيعمل فريق المونتاج الى تحويلها الى افلام قصيرة لا تتعدي الخمسة عشر دقيقة وستجتمع لجنة التحكيم برئاسة المخرج العالمي د. قاسم القضاة في مطلع شهر اذارلاختيار الفيلم الفائز بمشاركة فعاليات رسمية و بارزة في العالم العربي اخبرينا تفاصيل


غالبا ما يكون الفن الرقمي في ظل العصر الحديث مرادفًا للإبداع والتعبير الثقافي، وكلاهما عنصران أساسيان في مجتمعاتنا، ما هو المراد من الاعمال المشاركة ؟

أستطعتم بتدريباتكم المتخصصة عبر تقنيات التواصل الالكتروني صناعه فريق عمل من خلال الاونلاين وانشاء روح الفريق بين المشاركين في هذه المسابقة رغم كل ظروف التباعد الجغرافي،اخبرنا تفاصيل الموضوع ؟

استقطبت المسابقة مئات المشاركين تم تقسميمهم الى اربع مجموعات تقدم كل مجموعة منها فيلم قصير اونلاين مدته٢٠ دقيقة، ماذا كانت شروط الاشتراك ؟

تم تأسيس لجنه ادارية عليا للمسابقة تضم اعضاء من قامات دولية تقوم على تقييم الاداء بكل جوانبه الفنية من التمثيل، الانتاج، كتابة النصوص و الاخراج …..من ابرز من ضمتهم هذه اللجنة؟

على ماذا يحصل الفائزون ؟