خاص-"بالفن ننتصر على الكورونا".. د. قاسم القضاة: مسابقة "فيلم أونلاين" إلى العالمية..

Friday, February 19, 2021

الإعلامية عبير بركات

بعدسته الخلاّبة التي لا تشبه عدسة أي مخرج آخرعربي كان أم أجنبي، بإبداعه وموهبته وعبقريته وشغفه لعمله ونقله للصورة الحقيقية المتحرّكة التي تحترم نظر المشاهد ولا تخدعه وتنقله من مكان لآخر وتحرّك مشاعره، أطلق المخرج الأردني – الإيطالي د. قاسم القضاة شعار "بالفن ننتصر على الكورونا" للمسابقة العربية والعالمية "فيلم أونلاين" بعد أن تألّق بالدورة التدريبية تحت عنوان "المسرح التفاعلي" والتي عُقدت عبر منصة Zoom في شهر كانون الثاني وقد شارك فيها عدد من الفنانين والإعلاميين المتميّزين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية، وتونس، وفرنسا، وإيطاليا..


ويشارك في المهرجان الدولي الأول (فلم اونلاين) 4 فرق عربية تضمّ كلّ منها حوالي 24 شخص بين ممثّل ومخرج ومشرف.. ويعقدون إجتماعاتهم اليومية عبر تطبيق Zoom سيّما أن الأعضاء يقيمون في مختلف الدول العربية وبعض الدول الأوروبية وأميركا وأستراليا، وسيتمّ تمثيل وتصويرالمشاهد عن بُعد، وبعدها يعمل فريق المونتاج إلى تحويلها إلى أفلام قصيرة لا تتعدّى الخمسة عشر دقيقة.

وخارج سياق المسابقة، ستُعرَض أفلام من الهند وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية والدنمارك كضيوف شرف للمهرجان، وستجتمع لجنة التحكيم برئاسة المخرج د. قاسم القضاة في مطلع شهر مارس لاختيار الفيلم الفائز بمشاركة فعاليات رسمية وبارزة في العالم العربي.

وبالرغم من كل الصعوبات والتحدّيات التي واجهته، قرّر المخرج العالمي د. قاسم القضاة المضي في مشروعه "صناعة فيلم أونلاين" وكرّس كل إبداعه وطاقته في سبيل إنجاح هذا العمل الفريد من نوعه، الذي يُخاطب عقل ومشاعر الإنسان من خلال الدراما التي تكرّس الإندماج والتفاعل بين الممثل والمُشاهد إذ يشعر الأخير أنه جزء من العمل الدرامي ويتابعه حتى النهاية.

وقد أعلن القضاة بأنه تمّ تأسيس لجنه إدارية عُليا للمسابقة تضمّ أعضاء من قامات دولية تقوم على تقييم الأداء بكل جوانبه الفنية من التمثيل إلى الانتاج إلى كتابة النصوص والإخراج، وتضمّ هذه اللجنة كلاًّ من المستشار د. ابراهيم الزير من المملكة الاردنية الهاشمية، والحاصل على دكتوراه في القانون الدولي العام والخاص وقاضي تسوية وفض المنازعات بالمحكمة الدولية بلندن ودكتور القانون الدولي وسفيرالسلام العالمي وسفير الجودة والتميز بالمنظمة الاوروبية العربية بالاتحاد الاوروبي بروكسل ومفاوض دولي وعضو المنظمة العربية لحماية حقوق الملكية الفكرية وخبيردولي استراتيجي في المركز الوطني للبحوث الدولية و خبير دولي في جرائم وأمن المعلومات والدكتورة المستشارة صفاء الحمايدة الحاصلة على دكتوراه في العلوم السياسية وباحثة في الشؤون الاردنية للتنمية المستدامة والرئيس الفخري للجالية الأردنية بالعاصمة الفرنسية باريس، والمستشارة ستناي عدنان كلمات من المملكة الأردنية الهاشمية وهي إستشارية في التنمية والتطوير والموارد البشرية، وأيضاً تضمّ اللجنة الإبداع الفني والسينمائي الذي يتجلّى بحضور الإعلامية د. رينا عبد الله الجريد من المملكة العربية السعودية والإعلامية اللبنانية عبيرعبيد بركات وهي صحفية ومعدّة ومقدّمة برامج تلفزيونية كما أنها مستشارة إعلامية للمجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمالل، والإعلامي الأردني محمود الشبول والمهندسة منال خليل رضوان من المملكة الاردنية الهاشمية

مقالات مشابهة

نداء من "اليازا"إلى وزيري الداخلية والاشغال.. ماذا فيه؟

الجامعة الأميركية تنفي اعتزامها طرد طلاب: لم تكن هذه سياستنا يوما

بنك بيمو يُطلق برنامج حماية ودائع جديدة

الاحتجاجات تشلّ البلد... اليكم خارطة الطريق المقطوعة

الجيش: توزيع تعويضات على متضرري انفجار بيروت

نجاح جديد للممثل Jad Mallah في هوليوود اليكم التفاصيل!