سامسونغ توقف مزامنة الصور والملفات في خدمتها السحابية

  • شارك هذا الخبر
Friday, February 19, 2021

أعلنت شركة سامسونغ إيقاف بعض الوظائف في خدمة الذاكرة السحابية "سامسونغ كلاود" بدءاً من 30 يونيو (حزيران) 2021.
وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن المستخدم لن يتمكن من مزامنة معرض الصور والملفات الخاصة مع ذاكرة سامسونغ السحابية، وستحذف الملفات الموجودة بعد هذا التاريخ، وأصبحت هذه الوظائف غير قابلة للتهيئة مجدداً منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2020 الماضي.
وإذا رغب المستخدم في مواصلة استعمال وظيفة الذاكرة السحابية وتخزين الصور والملفات الخاصة من هاتف غالاكسي على شبكة الإنترنت، يمكنه الاعتماد على خدمة الذاكرة السحابية مايكروسوفت وان درايف OneDrive، المثبتة مسبقا على هواتف سامسونغ غالاكسي منذ فترة.
وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنه يمكن نقل البيانات من خدمة سامسونغ كلاود إلى خدمة مايكروسوفت وان درايف حتى 31 مارس (آذار)، ولكن على المستخدم إنشاء حساب مايكروسوفت ليتمكن من استعمال خدمة الذاكرة السحابية وان درايف.
ويمكن للمستخدم تنزيل الصور والملفات من سامسونغ كلاود وتخزينها في أي مكان آخر، إذا لم يرغب في استعمال خدمة مايكروسوفت وان درايف.
ومن البدائل الأخرى لخدمة وان درايف إمكانية استعمال الذاكرة السحابية غوغل درايف Drive وتطبيق الصور غوغل Photos، المثبتة على هواتف سامسونغ غالاكسي مسبقاً، كما يتضمن متجر غوغل بلاي العديد من خدمات الذاكرة السحابية الأخرى.
وأشارت سامسونغ إلى أن إيقاف خدمة مزامنة الصور والملفات سيوثر على الخدمات المدفوعة أيضا، حيث ستلغى الاشتراكات المدفوعة Premium لزيادة مساحة الذاكرة بداية من 1 أبريل (نيسان) 2021، وستعاد أي رسوم زائدة.
وأكدت سامسونغ أنه لا يزال يمكن مزامنة وظائف الهاتف الأخرى مثل جهات الاتصال والتقويم والملاحظات عن طريق خدمة سامسونغ كلاود حالياً.


د.ب.أ