هل بري من سيهدم الهوة التي اتسعت منذ اول الشهر؟

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 25, 2021

لا توحي المؤشرات والمواقف باي ايجابية او حلحلة ممكن ان تدفع الملف الحكومي نحو الامام او اقله البدء بمعالجة العقد.

وكأن المعنيين بالملف ينتظرون تدخلا اكان خارجيا او محليا، في هذا الوقت يبدي رئيس مجلس النواب نبيه بري، في اكثر من لقاء انزعاجه مما هو حاصل، فهل هو من سيتدخل لردم الهوة التي اتسعت اخيرا منذ بداية الشهر الجاري!

التحكم المروري: قطع السير على جسر الرينغ بيروت بالاتجاهين من قبل بعض المحتجينالتحكم المروري: قطع السير على جسر الرينغ بيروت بالاتجاهين من قبل بعض المحتجينالحاج حسن: عجز السلطات دفع بحزب الله إلى مساعدة المواطنين عبر مشاريع انمائية وخدماتية الحاج حسن: عجز السلطات دفع بحزب الله إلى مساعدة المواطنين عبر مشاريع انمائية وخدماتية
في هذا الاطار اوضح النائب قاسم هاشم لـ وكالة"أخبار اليوم": ، انه في كل المعايير التي ستتشكل فيها حكومة الحريري، لا يمكن وصفها بحكومة حزب الله، بل يجب ان تكون حكومة انقاذية لها مهمة محددة، وليس وفقا للمواصفات التي يحددها هذا الفريق او ذاك، وان حصلت مساهمة او مساعدة من قبل اي فريق من الفرقاء، معتبرا ان مهمة الانقاذ تفرض الا تكون الحكومة محسوبة على اي من الاطراف او الفرقاء وان شاركوا فيها.

واذ رأى ان كل فريق يستشعر حدود الخطر الذي وصل اليه، قال هاشم مستغربا: على الرغم من ذلك ما زلنا في دائرة المراوحة.

ومتى سيتدخل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اوضح هاشم انه حين يتعلق الامر بمصلحة البلد، فان بري لن يتأخر في المساهمة بايجاد الحلول، وهو واضح في كيفية تعاطيه، وفي الوقت عين يشجع ويحثّ ويساعد كل اصحاب المبادرات، وبالتالي عندما يرى ان الظروف نضجت وبحاجة لتدخل مباشر فانه لن يتوانى عن ذلك.

وردا على سؤال، اقر هاشم ان الظروف المؤاتية لم تنضج، وحتى الآن لا حكومة، مذكرا ان الرئيس بري قال منذ البداية اننا بحاجة الى حكومة باسرع وقت اليوم قبل الغد، وهو لم يبدل في مواقفه. معتبرا ان تعقيدات التشكيل داخلية، مشددا انه علينا الا نختبئ وراء الخارج ايا تكن مسوغات البعض ومبرراته.

وختم هاشم: بري قال انه مستعد للمساهمة الايجابية والاسراع في تشكيل الحكومة وفقا للآليات الدستورية.

وكالة اخبار اليوم