بيروت "المدينة العربية المسؤولة اجتماعياً لعام 2021"

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 25, 2021


دشّنت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومقرها البحرين، العاصمة اللبنانية بيروت "المدينة العربية المسؤولة اجتماعياً لعام 2021" خلفاً لمدينة عنيزة في المملكة العربية السعودية. كما اختارت الشبكة الإقليمية الإعلامية اللبنانية والناشطة في المجال الإنساني هبة مركيز، ضمن الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020، عن فئة المحترفين.

كذلك تمّ اختيار شخصية أخرى ضمن المئة الأكثر تأثيراً في المسؤولية الاجتماعية وهو الدكتور عبد الحليم زيدان عن فئة المحترفين.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الشبكة يوم السبت 24 كانون الثاني تحت شعار "قيادة توقعات أصحاب المصلحة"، حيث تمّ تدشين كتاباً يضمّ نبذة عن السير الذاتية للشخصيات المئة المُختارة لتكون الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية. وتخلل المؤتمر كلمة لمحافظ مدينة بيروت سعادة القاضي مروان عبود، بعد تدشين بيروت "المدينة العربية المسؤولة اجتماعياً لعام 2021".

ويأتي اختيار الإعلامية مركيز نظراً لنشاطها في المجال المجتمعي وتنمية مهارات الحياة والتغيير المجتمعيّ، حيث ساهمت في إدارة محتوى 7 مؤتمرات دولية اجتماعية وإنسانية وتنموية في لبنان وخارجه.

وتترأس "مركيز" الإدارة التنفيذية لجمعية جيل التنمية المستدامة، كذلك فهي المستشارة الإعلامية لعدة مؤسسات ومراكز اجتماعية وإنسانية في لبنان وخارجه، وقدمت العديد من أوراق العمل والأبحاث في مواضيع الشباب والتطوع والتنمية المستدامة، وغيرها. كما قدمت مجموعة من البرامج الحوارية الإذاعية.

واستطاعت هبة التفوق في مجال إدارة الفرق التطوعية الشبابية وتحفيزهم وتطوير قدراتهم ليكونوا فاعلين في المجتمع، وقادرين على التغيير عبر مبادراتٍ يساهمن في إطلاقها.

كذلك في مجال الحملات والمبادرات التي تسعى الى تحقيق التنمية المستدامة، فقد عملت "مركيز" على إدارة مجموعة من المبادرات والحملات الإعلامية أبرزها مبادرة سوق ع السوق، مبادرة 180 درجة، مبادرة اتحاد الشاب في المدارس، والحملة الكبرى "حملة V19" التي تتناول موضوع التطوع في ظلّ جائحة كورونا، والتي تُعدّ الحملة الوحيدة التي رُشِّحت من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في مؤتمرٍ نظمته The United Major Group for Children and Youth in the UN.

الطموح لا يحده مكان والنجاح لا يحتاج تأشيرة.. أن تكون مؤثرا يعني أن تحمل رسالتك بحب وشغف وإيمان.. كلماتٌ قالتها "هبة" وآمنت بها لتصعد نحو النجاح.