اخترنا لكم أفلاماً وثائقيّة بإمكانكم مشاهدتها

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 20, 2021


لقد اخترنا لكم روابط لبعض الأفلام الوثائقيّة التي بإمكانكم مُشاهدتها خلال هذه الفترة، هذه الوثائقيّات من تنفيذ شركة Presses Partout للإنتاج الإعلاميّ وتزويد المحتوى ومن فكرة وإعداد ورؤية إخراجيّة: زلفا عسّاف.
نتمنّى لكم مُشاهدة مُفيدة.

١*أثواب نورانيّة: وثائقيّ يُلقي الضوء على التقليد التاريخيّ والمعنى الروحيّ لملابس رجال وعلماء الدين في الأديان السماويّة. ويُبرز تنوّع أشكالها وتمايزها وألوانها بين الطوائف.
الرابط:
https://youtu.be/MuLuyZcBj7k

٢* عطيّة الحياة: يعرض الوثائقيّ في إطار السرد القصصيّstorytelling  لحالتين إنسانيتين تعاني كلّ منهما من حالة صحيّة مختلفة جعلت صاحبها أسير الإنتظار تحت وطأة المرض. ويرصد الفيلم واقع الحالتين وسط الألم وصعوبة الإنتظار ريثما تتوفّر عطيّة الوهب ثم يواكب عمليّة الوهب في غرف العمليّات ويتابع تطورّ الحالتين نحو أفق جديد.
الرابط:
https://youtu.be/alGNMagF7QI

٣*أباطرة الصهاريج : يرصد الفيلم واقع المياه في لبنان الذي يرزح مواطنوه تحت وطأة تاريخ طويل من التقنين والجفاف. فينطلق في مضمونه من الجانب الانسانيّ ليصل إلى أبعاد سياسيّة، إقتصاديّة واجتماعيّة،بقالب يأخذ فيه الفيلم طابعاً تحقيقيّاً investigative film. ويظهر في الفيلم يوميّات سائقيّ الصهاريج في كيفيّة التعاطي مع الأزمة ومصادر المياه للتعبئة. ويقارب الفيلم بين غنى لبنان بالمياه كثالث أغنى بلد عربيّ وعامل التناقض في نقص المياه، ليعبر تالياً إلى إهمال الدولة.
الرابط:

https://youtu.be/ltUsG-UC8qw

كما وبالإمكان الإطلاع على برومو وثائقيّ 'محاربات من أجل السلام' الذي أنتجته الشركة مؤخراً بسبب عم توفره على يوتيوب حالياً لضرورات العرض التلفزيونيّ. ويروي الوثائقيّ قِصص أربع نساء لُبنانيَّات شاركن في الحرب اللبنانيَّة، لكنّ النتائج خَيّبت آمالهنَّ، فقرَّرنَ التحوّلَ إلى مُحاربات من أجل السّلام.

https://youtu.be/9el6WKoImYE