خاص ــ منسى يكشف عن تقديم مساعدات الى لبنان... وتتطلب هذه المعايير!!

Tuesday, January 12, 2021

خاص ــ يارا الهندي

الكلمة اونلاين

إنها الحرب العالمية الثالثة...! هذا ما أكده رئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الفرنسيين HALFA انطوان منسى لموقع الكلمة اونلاين.

فلبنان وبحسب منسى ينهار بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم ويواجه حربا عالمية ثالثة يقف على جبهتها الطاقم الطبي بأسره، وها هي مستشفيات لبنان اليوم عاجزة عن استقبال المرضى. لذلك على الجيش استلام هذه المستشفيات ومنع اي ادارة ان ترفض استقبال المرضى، مع اعلان حال الطوارئ الصحية، حسبما قال منسى.

فالتجمع الذي يرأسه منسى حاول التواصل مع السلطات اللبنانية المختصة لتقديم العون اللازم لكن نقص الطاقم الطبي هي المشكلة الكبرى التي تواجهه حيث ان لكل مكنة ستُرسَل من الخارج، تحتاج الى 5 اشخاص مختصين للعمل عليها، مشيرا الى اننا "نحن في دنيا الإنتشار على أهبّة الإستعداد لمدّ يدّ المساعدة لأهلنا والمساهمة بأي خطّة إنقاذ ممكنة".

والهدف من تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الفرنسيين لطالما كان اقامة علاقات واتصالات فرنسية وعالمية بوطن الام لبنان، كما ان هذا التجمع يعتبر فرع من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.

لذلك قام التجمع في السنوات الاخيرة العشرة بعدد من الندوات، بحسب منسى، دُعيت اليها شخصيات مهمة من صحافيين واقتصاديين للاطلاع على الوضع اللبناني وتطورها. كما تم اعطاء معلومات وتوجه للمؤسسات الاوروبية عن لبنان والعمل مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية والاسترالية وتوقيع اتفاقيات تعاون مع تجمع رجال اعمال المكسيك وافريقيا وتبادل المعلومات لمساعدة اللبنانيين.

فالهدف اليوم هو اعادة الثقة للبنان، أضاف منسى، لذلك في الـ11 من تموز الفائت عقد لقاء اغترابي في بلجيكا بحضور جمعيات و مجالس لبنانية من أوروبا و الخليج وتم اطلاق نداء لبنان الاغترابي 11 تموز والذي قدم ورقة اقتصادية واضحة للمساعدة في حل الازمة الاقتصادية ولتقديم المساعدات الى لبنان .
كذلك تم التواصل مع السلطات الفرنسية والبلجيكية ووزارة الخارجية الفرنسية، وكان رد الاخيرة دعوة الاغتراب الى مساعدة لبنان عبر حسابين الأول موجود في الامم المتحدة والثاني في فرنسا وتنحصر هذه المساعدات في حقلي التربية والصحة اذ لا ثقة بالسلطة القائمة في لبنان

Alkalima Online

مقالات مشابهة

بعد وفاة شقيقتها بأسبوعين ضُربت من زوجة أبيها... والقضاء يتحرّك

واكيم: باسيل لم يقتنع بعد ان الوضع في لبنان منهار

سكرية: لدينا النموذج الخاص حتى في مافيات الصحة!

بالفيديو - سيول في الناعمة إثر فيضان النهر بسبب الأمطار

أسود يردّ على جعجع: يعني دخيلك..

بعد تعرضها لاعتداء… دورية من الجيش تصادر شاحنة تهريب محروقات