هل تنبأ مسلسل "سيمبسونز" باقتحام الكونغرس؟!

  • شارك هذا الخبر
Sunday, January 10, 2021

عند فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية، نال المسلسل الشهير "ذا سيمبسونز" شهرة إضافية، بعدما تنبأ المسلسل الكرتوني الساخر العام 2000 بوصول ترامب إلى البيت الأبيض وتسببه بأزمات متعددة للولايات المتحدة. وبات الإنترنت منذ ذلك التاريخ مليئاً بالمقاربات التي يعقدها أفراد بين أحداث حقيقية ومرادفات لها في السلسلة المستمرة منذ العام 1989.

وفي الأيام القليلة الماضية، انتشرت صورة في مواقع التواصل، تم ترويجها على أنها لقطة من المسلسل تظهر تنبؤه بأحداث اقتحام الكونغرس الأميركي، ويظهر فيها بشكل خاص شخصية من المسلسل كأحد أبرز المشتركين في الاقتحام، الأسبوع الماضي، والذي تداولت صوره في وسائل الإعلام، مرتدياً خوذة كبيرة بقرنين.

وبحسب منصة "مسبار" لكشف ومكافحة الأخبار الكاذبة، تبين أن الصورة مفبركة، حيث تم قص شخصيات المسلسل والتعديل عليها ولصقها على خلفية مبنى الكابيتول هيل. وبالبحث عن مصدر صورة مبنى الكابيتول هيل في الخلفية، تبين أنّها من الحلقة 37 من الموسم الثالث للمسلسل سيمبسون، والتي تحمل عنوان "The Simpsons - Mr. Lisa Goes to Washington".

يأتي ذلك، بعدما اقتحم المئات من أنصار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن، في 6 كانون الثاني/يناير الجاري، بدعوة منه لمنع ما وصفه بسرقة الانتخابات. وعلق الكونغرس بمجلسيه النواب والشيوخ جلسة التصديق المشتركة على فوز جو بايدن عقب هذا الاقتحام، قبل أن يستأنف أعماله لاحقاً.






المدن