القاضي عقيقي كلف الأجهزة الأمنية إجراء التحقيقات والتحريات اللازمة بفرار السجناء

Saturday, November 21, 2020

انتقل مفوض الحكومة لدى ​المحكمة العسكرية​ بالإنابة القاضي فادي عقيقي، وبعد التنسيق مع النائب العام التمييزي القاضي ​غسان عويدات​، الى ​قصر العدل​ في ​بعبدا​، حيث حصلت عملية فرار 69 موقوفا من داخل النظارة، فعاين النظارة واطلع على كيفية حصول الفرار، في حضور النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية ​غادة عون​ والمحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي أنطوان سغبيني.


وبعد الكشف الميداني عقد القاضي عقيقي اجتماعا أمنيا في مركز قيادة سرية بعبدا في ​قوى الأمن الداخلي​ حضره القاضي سغبيني، وكل من قائد الدرك في قوى الأمن الداخلي، آمر ​مفرزة استقصاء جبل لبنان​، رئيس ​فرع المعلومات​ في جبل لبنان، آمر مفرزة بعبدا القضائية، قائد سرية بعبدا في قوى الأمن، آمر فصيلة بعبدا في قوى الأمن، ومسؤول منطقة بعبدا في ​مخابرات الجيش​، وكان استعراض لعملية الفرار والإجراءات المتخذة لتوقيف الفارين.

كما عاين مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، موقع الحادث الذي قتل فيه خمسة من الموقوفين أثناء فرارهم على متن ​سيارة​ أجرة قرب مقر ​المجلس الدستوري​ في الحدث. وأعلن القاضي عقيقي، أنه تم توقيف 16 شخصا من أصل جميع الفارين، وكلف ​الأجهزة الأمنية​ كافة، بإجراء ​التحقيقات​ والتحريات اللازمة لتوقيف جميع الفارين، وتحديد كيفية حصول الفرار وتبيان ما إذا كان ثمة تواطؤ في هذه العملية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

مقالات مشابهة

الحريري وعون: الابن الضال والاب المتسلط!؟ - بولا اسطيح

المحامي ناضر كسبار - لا مرور زمن على وكالة المحامي، ومهل التبليغ الاستثنائي

التحكم المروري: نذكر المواطنين بتحويل الطريق البحرية لتصبح وجهتها من بيروت بإتجاه جونيه إعتبارا من الساعة 11:00

السعودية: موقف السعودية ما يزال ثابتا في القضية الفلسطينية

فهمي: لنستفد من أخطائنا من اجل مصلحة مؤسستنا ومصلحة بلدنا

بدء جلسة اللجان النيابة لدرس وضع الدعم والاحتياطي بحضور عدد من الوزراء المعنيين وممثلين عن المصرف المركزي وعن المصارف