العناية بالبشرة خلال فترة الحمل

Saturday, November 21, 2020

تعاني الحامل من الكثير من التغيرات على بشرة وجه وجسم المرأة والتي قد تكون مفاجئة ومزعجة لها، لذا سوف نلقي الضوء اليوم على أسس العناية بالبشرة للحامل لكي تمر هذه المرحلة بأقل الأضرار الممكنة.

أسس العناية بالبشرة للحامل
أهم الأسس التي يجب اتباعها في الحمل والتي ستنعكس على بشرتك هي:

تناول الطعام الصحي المتوازن الغني بالأحماض الأمينيَّة والفيتامينات
أهم أمر تقدميه لجسمك وجنينك وبشرتك في وقت واحد هو: تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات (احذري من بعض أنواع الفواكه أثناء الحمل في الشهور الأولى لأنها قد تؤدي إلى الأجهاض كالأناناس والبابايا لذا تجنبيها واستشيري طبيبك حول هذا الأمر)، وكذلك لا تتواني عن تناول اللحوم والحبوب الكاملة والبقوليات، فالبروتينات قد تخفف من علامات تمدد الجلد لديك، بالإضافة إلى التأكيد على أخذ المكملات من الفيتامينات والمعادن حسب الجرعات والوصفة المطروحة من قبل طبيبك.

ولكن في المقابل لا تزيدي من كمية الطعام بناء على المثل الشعبي (أنك تتناولين الطعام عن شخصين) بل اعتمدي على نوعية الطعام وليس كميته لتجنب زيادة الوزن أثناء الحمل التي تنعكس على شكل تمددات وسيلوليت على البشرة.

شاهدي أيضاً: كيف يمكنك تفادي مشاكل البشرة والمشاكل الجلدية خلال الحمل؟

استخدام الكريمات الخاصة بعلامات تمدد الحمل
يساعد تطبيق هذه الكريمات على أن يتمدّد الجلد بشكل طبيعي، وهي غنية بزبدة الشيا او زبدة الكاكاو المرطبة للبشرة، وننصحك بالمثابرة عليها منذ بدء الشهر الثالث أو الرابع.

ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحمل بشكل منتظم
استشيري طبيبك الخاص قبل البدء بالتمارين، ولكن اعلمي جيداً بأنها وسيلة رائعة للحفاظ على وزن مثالي للحمل بالإضافة إلى طريقة ممتازة لشد الجسم والوقاية من علامات تمدد الجلد والسيلوليت.

أما إذا كنت قد حرمت من ممارسة التمارين الرياضية لجسمك في مرحلة الحمل لأي طارىء صحي، فهذا لا يمنع من ممارسة تمارين الوجه وتدليكه للحفاظ على بشرة نضرة ورائعة.


العناية بالبشرة للحامل

اتباع هذه الحيل للتخلص من الكلف والتصبغات أثناء الحمل
يعود ظهور الكلف في الحمل لنقص مناعة المرأة الحامل وظهور تلوث بكتيري أو فيروسي على البشرة، بالإضافة إلى التعرض للشمس، لذا تجنبي الخروج للشمس قدر الإمكان، وفي حال الخروج استخدمي واقي الشمسي الطبي المناسب لنوع بشرتك، وكذلك ضعي قبعة كبيرة على رأسك.
كما يفضل تطبيق سيروم فيتامين سي كل صباح لأنه يزيد من إشراقة البشرة ويساعد في الوقاية من الكلف لحد كبير.

شاهدي أيضاً: خلطات آمنة للتخلص من الكلف في الحمل

استثمري في منتجات العناية بالبشرة أثناء الحمل
ننصحك أولاً بتنظيف اللبشرة كل يوم وباستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك (تجنبي الكحول والبارابين)، أما بالنسبة لمرطبات الوجه، اختاري التي تحتوي على مواد نباتية طبيعية والمناسبة لنوع بشرتك، ولا تهملي ترطيب بشرتك يومياً.
أما بالنسبة لمواد التجميل: لا تبالغي باستخدامها على بشرة وجهك، واختاري المواد التجميلية الموثوقة لأن بعض الدراسات أثبتت بأن البشرة قد تمتص بعض المواد وقد تكون مضرة على بشرتك ومن الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على الجنين.

وفي الختام الحمل مرحلة من أعظم مراحل العمر، لذا استمتعي بها واستفيدي من أسس العناية بالبشرة للحامل التي طرحناها اليوم لتنعمي ببشرة ولا أروع.

مقالات مشابهة

ناقلة نفط تتعرّض لهجوم قبالة سواحل اليمن

توقيف مروج مخدرات في النبطية

الطقس غدا غائم وأمطار خفيفة

"الوطني الحر": يلمس المجلس تباطؤاً قضائياً في تحقيقات إنفجار المرفأ

المؤتمر الأول لجمعية إرشاد

بومبيو: نرحب بتصنيف سلوفينيا لحزب الله بكامله كمنظمة إرهابية وحملتنا الدبلوماسية ضده نجحت