محمد صلاح "حالته معتدلة"... هذه اخر تطورات اصابته بفيروس كورونا

  • شارك هذا الخبر
Sunday, November 15, 2020

بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، أعلن طبيب المنتخب المصري لكرة القدم، أن مهاجم ليفربول محمد صلاح ظهرت عليه أعراض طفيفة، ومن المقرر أن يقضي الأسبوع المقبل على الأقل في عزل ذاتي في مصر.

جاءت نتيجة فحص صلاح للكشف عن الفيروس إيجابية مرتين، الجمعة، عشية مباراة منتخب مصر ضد منتخب توغو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وبذلك سيغيب صلاح عن مباراة ليفربول الأولى، بعد التوقف الدولي أمام ليستر في الدوري الإنكليزي الممتاز، الأحد.

وأوضح أبو العلا، الذي تحدث مع طبيب فريق ليفربول، أن صلاح مضطر للخضوع للعزل لمدة سبعة أيام بموجب الإرشادات الصحية المصرية.

وتابع أبو العلا، في مكالمة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من القاهرة، قائلا: "إن حالته معتدلة، ليس لديه أعراض حادة. عليه أن يعزل نفسه في مصر حتى تأتي نتيجة فحصه سلبية وبعد ذلك، بالطبع، يمكنه العودة".

ثبتت إصابة صلاح (28 عاما) بعد أن تم تصويره، غالبية الوقت بدون كمامة، بينما كان يرقص بين عشرات الأشخاص في حفل زفاف شقيقه بالقاهرة، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وعندما سئل عما إذا كان صلاح أصيب بالفيروس في حفل الزفاف وسط القليل من التباعد الاجتماعي، قال أبو العلا: "لا أستطيع أن أنكر. ربما نعم، وربما لا".

لكن مصر لا تعاني بشدة مثل بريطانيا من الوباء. فبينما سجلت مصر 244 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و12 حالة وفاة، في التحديث اليومي الرسمي الجمعة الماضية، سجلت بريطانيا السبت 26860 حالة إصابة أخرى و462 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19.

وبصفته أول لاعب مصري يتوج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، انطلق صلاح إلى النجومية العالمية، وأصبح رمزا لوطنه خارج الملعب.

وقد اتصل وزراء في الحكومة المصرية بطبيب المنتخب للاطمئنان على حالة صلاح.

وأشار أبو العلا إلى ثمة "قلق لدى السلطات المصرية لأن مو (محمد صلاح) يمثل لمصر شيئا خاصا. الكل هنا يريد المساعدة".