ن درويش:نلمس بشكل فعلي تراجع الاعمال المخلة بالامن

Monday, October 26, 2020

في موازاة استمرار الاجراءات العسكرية في منطقة البقاع الاوسط التي ينفذها فوج التدخل السادس في الجيش اللبناني على طول رقعة انتشاره والتي اشاعت حوا من الامان والاستقرار، عبر بقاعييون عن تفاؤلهم بهذه الاجراءات التي انعكست طمأنينة وتراجع كبير في اعمال السلب والسرقة التي كانت تحصل على مختلف الطرق في البقاع الاوسط وعلى طول رقعة انتشار فوج التدخل السادس .

ونوه راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع المطران عصام درويش بالاجراءات مؤكدا بان الناس تعبر بشكل ايجابي ونحن نلمس بشكل فعلي تراجع الاعمال المخلة بالامن وحوادث السلب بشكل ملحوظ مثمنا الدور الكبير الذي تلعبة المؤسسة العسكرية وعلى راسها العماد جوزاف عون وفوج التدخل السادس الذي يشيع الامن من خلال اجراءاته .

رئيس تجمع صناعيي البقاع نقولا ابو فيصل نوه بكل ما يقوم به الجيش اللبناني وتحديدا فوج التدخل السادس في منطقة البقاع وهذا الامر ينعكس ارتياحا كبيرا كما انه له مردود اقتصادي ايجابي من خلال الامان الذي يزيد من حركة التجول والاشغال السياحية وهذا ينعكس ايجابيا على واقع الصناعات المحلية وسوق تصريفها في الداخل .

ولفت ابو فيصل الى ان الشعور بالاطمئنان ومشاهدة هذه الاجراءات العسكرية بشكل يومي كفيل لوحدة بتراجع عمليات السلب مع احجام العصابات عن افعالها المخلة بالامن من جراء هذه التدابير التي تقيد حركة العصابات .

بدوره اشار رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيش الى ان كثرة الحواجز الظرفية كفيلة لوحدها بالزام عصابات السلب والمخلين بالامن بالابتعاد عن منطقتنا وهنا ينعكس الامر تلقائيا ارتياحا شعبيا ويليه زيادة في الاشغال التجارية .

رجل الاعمال حمزة صالح اعتبر ان الاهم في الاجراءات العسكرية التي يقوم بها فوج التدخل السادس والجيش اللبناني باشراف ومتابعة من قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون بانها تؤكد بان لمنطقة البقاع حامي وهو الجيش الذي دفع ويدفع المزيد من التضحيات في سبيل هذه المنطقة التي تركت منذ زمنا طويل الامن العين الساهرة الجيش اللبناني .

يؤكد صالح بان المؤسسات التجارية مع الامن الامان والطمانينة تزيد من ساعات اشغالها وهذا ما نريده في الوقت الحالي .

الاجراءات العسكرية التي يقوم بها فوج الادخل السادس تسمل تنفيذ حواجز عسكرية ظرفية وفجائية على العديد من الطرق الرئيسية والفرعية والطرق التي كانت يشبته باستعمالها من قبل العصابات كما تشمل الاجراءات دوريات مؤللة على مدار الساعة عدا عن تنفذ عدة كمائن عسكرية على طرق التشليح والسلب .

مقالات مشابهة

نص رسالة باسيل إلى ماكرون

عبد الصمد: للإبتعاد عن المحاصصة التي لا تخدم مصلحة البلاد

بالفيديو- غادة شريم: هناك من يريد تطيير التدقيق الجنائي ... ومجلس النواب "ضربنا" في الخطة المالية

عطالله لكتلة التنمية والتحرير: اذا لم تكن الاولوية للتدقيق الجنائي فهل هي لقانون الانتخاب؟

عبود: لا يجوز التكلم بتعديل القوانين بفصل التشريع بين القطاعين

ايهاب حمادة: المدارس الخاصة بأزمة مالية والحكومة تقر بذلك وهناك صرف تعسفي مقنع