وزير الصحة بحث مع الصمدي في استكمال تجهيز مستشفى صيدا

Monday, October 26, 2020


إجتمع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن في مكتبه في وزارة الصحة العامة مع مدير مستشفى صيدا الحكومي ورئيس مجلس الإدارة فيها الدكتور أحمد الصمدي، وذلك في سياق متابعته إنجاز تجهيز المستشفيات الحكومية في مختلف المناطق اللبنانية.
وتناول البحث متابعة التجهيزات المرفوعة منذ سنوات لافتتاح أقسام أخرى في المستشفى خاصة أن عدد الموظفين المسجلين يمكنه تأمين تشغيل أقسام جديدة دون أعباء وظيفية إضافية.
وفي تصريح أدلى به، نوه الصمدي ب"الإهتمام الكبير الذي يوليه الوزير حسن لمستشفى صيدا"، مشيرا إلى "أن الإجتماع استكمل البحث في تجهيز ثلاثة أقسام في المستشفى لاستقبال مرضى كورونا، بحيث يتم تخصيص قسم لمرضى كورونا، وقسم عناية فائقة، وقسم آخر يتم تجهيزه بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين UNHCR لاستقبال المرضى من اللاجئين".
وشكر الصمدي الوزير حسن على "تأمين سكانر للمستشفى بالتعاون مع جمعية المصارف".
كما نوه بالمساهمة المستعجلة التي أقرها الوزير حسن للمستشفى بقيمة مئة وخمسين مليون ليرة إضافة إلى ثلاثمائة مليون ليرة لبنانية تم إقرارها واستلامها في وقت سابق.
ولفت إلى "مسعى الوزير حسن لتأمين دفع المصالحات القديمة البالغة قيمتها ستة فاصل سبعة مليارات ليرة لبنانية، من خلال التواصل مع النائبة بهية الحريري لإيجاد حل للمشاكل الإدارية التي تعترض دفعها".

مقالات مشابهة

ترامب سيسحب معظم القوات الأميركية من الصومال

أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي

باحثون يكشفون عن عقار يمنع انتقال ”كورونا“ في غضون 24 ساعة!

جردة لعام 2020.. مصائب كورونا عند قوم فوائد

البنك الدولي يقرض المغرب 400 مليون دولار لتعزيز الأمان للأسر الفقيرة

أمير الكويت: نشعر بالسعادة للإنجاز التاريخي الذي عبره كل الأطراف حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي