أفضل برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر

  • شارك هذا الخبر
Monday, October 19, 2020

شادي عواد

أصبحت أجهزة الراوتر، التي توزّع الـ"واي فاي" على المستخدمين، موجودة في كل منزل، وهي مهمة جداً في فترة التعلّم والعمل عن بُعد.

بسبب الضغط على شبكات الراوتر، أصبح من المحتمل أن يكون الأصدقاء أو الجيران أو من تَشارَكتم معهم كلمة المرور الخاصة بشبكتكم اللاسلكية، الوصول إلى شبكتكم، ما قد يؤدي إلى إبطائها بشكل ملحوظ أو انقطاع الإتصال بالإنترنت. وذلك قد يؤثر بشكل مباشر على كيفية قيامكم بأعمالكم، وبحضوركم الحصص الدراسية عن بُعد.

برنامج خاص

في هذه الحالة ستحتاجون إلى تحميل برنامج للتحكّم بالأجهزة المتصلة بالراوتر، ومعرفة الأشخاص المتصلين بعلمكم أو من دون علمكم. وهذا البرنامج اسمه «Wireless Network Watcher»، ويعتبر أفضل برنامج للتحكّم بالأجهزة المتصلة، لأنه مصمم خصيصاً لتحليل الراوتر وشبكة الواي فاي الخاصة بكم، وإظهار جميع الأجهزة المتصلة بها حيث يَعرض لكم قائمة بجميع الأجهزة الذكية المتصلة حالياً، سواءً كانت أجهزة كمبيوتر أو هواتف ذكية أو أي جهاز آخر. وسيتم عرض جميع المعلومات اللازمة التي ستساعدكم على معرفة صاحب الجهاز، وعنوان «IP» وعنوان «MAC» الخاص به ومعلومات أخرى. ويعدّ هذا البرنامج الأفضل للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر، وذلك بسبب سهولة استخدامه وكثرة مميزاته، حيث إنه يقوم بفحص شبكة الواي فاي تلقائيّاً عند بدء التشغيل، ويقدّم وصفاً مفصّلاً للأجهزة المتصلة بالشبكة.

يُذكر أنه على الرغم من وجود برامج أكثر تقدماً وتعقيداً من هذا البرنامج، إلّا أنّ بساطة استخدامه يمكن أن تسمح له بأن يكون أفضل برنامج للتحكّم بالأجهزة المتصلة بالراوتر، ومثاليّاً لأيّ مستخدم لديه معرفة قليلة بالكمبيوتر. كذلك، إنّ هذا البرنامج سهل الاستخدام، ويأتي بتصميم مميز وجذّاب، بالإضافة إلى أنه مجاني بالكامل حيث يمكن تحميله واستخدامه من دون دفع أية رسوم.

طريقة العمل

أثناء فتح «Wireless Network Watcher»، سيبدأ الفحص باستمرار من خلال نطاق «IP» لاكتشاف الأجهزة الجديدة وغير المتصلة، وإذا اكتشف أي جهاز غير معروف فإنه يقوم بحظره من الشبكة على الفور. كذلك يسمح هذا البرنامج بتعيين كلمة المرور أو إخفاء شبكة الواي فاي. ولمزيد من الأمان يوفّر أيضاً ميزة تعيين الفاصل الزمني لِمسح الراوتر. وعند اكتشاف أيّ جهاز جديد، يقوم بعرض اسم الجهاز وعنوان مالك الخاص به وإذا كان نشطاً أم لا. وبعد ذلك يتيح لكم الخيار بحَظر هذا الجهاز أو بالسماح له بالبقاء على اتصال بالشبكة.


الجمهورية