بعد الاعتداء على شبان أمام محمية حرج اهدن... آل الدويهي يحذرون

Saturday, October 17, 2020

اصدر شباب من آل الدويهي بيانا جاء فيه: استفاق أهالي وسكان اهدن صباح 14/10/2020 على هدير شاحنات الاسفلت المتجهة لتعبيد طريق محمية حرج اهدن الطبيعية رغم قرارين صادرين عن القضاء بمنع اية أعمال في هذه المنطقة، ما دفع بعض الشباب للاعتراض بشكل عفوي على مرور الشاحنات الغير قانوني الذين تفاجأوا بعناصر تابعة لرئيس تيار المرده تهاجمهم بوحشية وتعتدي عليهم بالاسلحة، عبر تكسير للسيارات والهواتف الى الضرب والتهديد.
أمام هذا المشهد الميليشيوي، الذي ظننا أنه ولى الى غير رجعة، نستنكر ونشجب هذه الممارسات اللاأخلاقية الصادرة عن تيار المرده تجاه شبان وشابات من زغرتا كانوا يعبّرون عن اعتراضهم بطريقة سلمية وحضارية وهذا حقهم القانوني والطبيعي، والذي يجب ان يكون مصان من قبل الاجهزة الامنية التي كانت متمثلة بعناصر من الجيش اللبناني ومخابرات الجيش، التي بدل أن تحمي المعترضين من الاعتداءات، كانت تقف كشرطة سير تؤمن مرور الشاحنات المحملة بالاسفلت لتنفيذ طريق غير قانونية، وتقف متفرجة على الاعتداءات.
وما لفت انتباهنا ايضاً، هو التعرض لثلاثة شبان من خيرة شباب آل الدويهي المثقفين والذين يساهمون دائماً بالعمل على انماء منطقتهم، تم الاعتداء عليهم وكأنهم لاجئون في زغرتا واهدن فظنوا انه من السهل جداً التعرض لهم.
لذلك نذكر المعتدين ان عائلة الدويهي التي أعطت وما زالت لزغرتا واهدن الكثير، نذكرهم أن التعرض لهم مرفوض رفضاً قاطعاً ونحذرهم من مغبة هذه السلوكيات والتصرفات اللامسؤولة التي قد تجرنا الى مواجهة نحن بغنى عنها الا اذا فرضت علينا ونأمل ان لا نصل الى هذه المرحلة.
وتبقى زغرتا اهدن ملكاً لجميع أهاليها وعائلاتها وان المساس بأي مكون منها او الاستفراد بشبابها المثقف يضرّ بتاريخها وبمستقبلها. عسى أن يتعظ الجميع.

مقالات مشابهة

اصابة جديدة في بلدة كفرحتى

غرفة إدارة الكوارث: 531 وفاة و64336 إصابة بكورونا منذ 21 شباط لتاريخه

الميادين: غارات إسرائيلية على موقع شرقي مدينة دير البلح في قطاع غزة

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في قضاء راشيا الوادي منذ وصول الوباء الى لبنان في شباط الماضي لسيدة تدعى أ.ج. مع الاشارة الى تسجيل أعداد اصابات متزايدة في الأسبوعين الماضيين في معظم قرى القضاء

حتي: لا يوجد اتجاه عام وشامل لتسوية الوضع بين لبنان و"إسرائيل" اطلاقا

سقوط جريح جراء إطلاق نار في مدينة صور