دراستان تكشفان عن فصيلة دم الأشخاص الأقل عرضة للإصابة بكورونا

Saturday, October 17, 2020

كشفت دراستان نشرت نتائجهما مجلة "Blood Advances" أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم "AB0" (المجموعة الأولى) هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب الدراستين قارن خبراء دنماركيون بيانات أكثر من 473000 شخص تم فحصهم للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأظهرت النتائج أن من بين أولئك الذين تبين أنهم حاملون للفيروس، كان هناك عدد أقل من المرضى الذين لديهم فصيلة الدم AB0 (المجموعة الأولى) وأكثر من ذلك مع A (الثانية)، وB (الثالثة) وAB (الرابعة).

ويفسر العلماء ذلك من خلال حقيقة أن فصيلة الدم الأولى لا تحتوي على مستضدات كريات الدم الحمراء، التي تسمح للفيروس بدخول الجسم.

وكشفت دراسة أخرى تم إجراؤها على 95 مريضا في حالة حرجة في مستشفى بكندا، أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم A أو AB أكثر عرضة لحدوث مضاعفات تتطلب عناية مركزة وأجهزة تنفس اصطناعي.

وكان باحثون من الصين والولايات المتحدة وإيران، قد توصلوا في وقت سابق إلى أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم الثانية هم أكثر عرضة للوفاة من المضاعفات الناجمة عن فيروس كورونا.

وكالة نوفوستي

مقالات مشابهة

اصابة جديدة في بلدة كفرحتى

غرفة إدارة الكوارث: 531 وفاة و64336 إصابة بكورونا منذ 21 شباط لتاريخه

الميادين: غارات إسرائيلية على موقع شرقي مدينة دير البلح في قطاع غزة

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في قضاء راشيا الوادي منذ وصول الوباء الى لبنان في شباط الماضي لسيدة تدعى أ.ج. مع الاشارة الى تسجيل أعداد اصابات متزايدة في الأسبوعين الماضيين في معظم قرى القضاء

حتي: لا يوجد اتجاه عام وشامل لتسوية الوضع بين لبنان و"إسرائيل" اطلاقا

سقوط جريح جراء إطلاق نار في مدينة صور